نقابة أطباء
نقابة أطباء


نقابة أطباء السويس: وزيرة الصحة اتصلت للاطمئنان على الطبيبة المصابة بكورونا

حسام صالح

الخميس، 28 مايو 2020 - 12:27 ص

أعلنت نقابة الأطباء في السويس، عن إصابة طبيبة بمستشفى التأمين الصحي بفيروس كورونا، وعزلها بذات المستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح الدكتور تامر البوهي، أن نتائج مسحات الدكتورة عزة إسماعيل، إخصائي أمراض الكلى جاءت إيجابية، كما أظهرت التحاليل إصابة والديها المخالطين لها.

وأضاف نقيب الأطباء السويس، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة أجرت اتصالا هاتفيا بالطبيبة للاطمئنان على حالتها الصحية، واستفسرت منها ما إذا كانت ترغب في نقلها لأي مستشفى عزل أخرى لتلقى العلاج، فأجابت الطبيبة المصابة أن زملاءها من الطاقم الطبي متميزين وتتلقى وأسرتها خدمة صحية بمستوى ممتاز.

كما اطمأن الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي على الطبيبة ووجه بتوفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة لعلاجها والمصابين بالمستشفى، كما تلقت الطبيبة اتصال آخر من الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة في السويس. 

ووجه نقيب أطباء السويس ومجلس النقابة، الشكر لوزيرة الصحة لاهتمامها بحالة الطبيبة، الأمر الذي يفند الشائعات التي أثيرت قبل يومين ومزاعم إهمال علاج الاطقم الطبية المصابة، كما وجه الشكر للدكتور ضاحي وللدكتور جودة لتواصلهما مع الطبيبة والاطمئنان عليها.

وأكد "البوهي" أن زملاء الطبيبة في التأمين الصحي كانوا على قدر المسئولية وتعاملوا مع الموقف بحكمة فور التأكد من إصابة زميلتهم ووفروا الرعاية الطبية اللازمة لها في مكان عملها لتقيم الدعم النفسي خلال مرحلة العلاج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة