close
الفنانة نبيلة عبيد الفنانة نبيلة عبيد

نبيلة عبيد: الفنان لما يكبر «ماينفعش يترمى»

سيد صبحي الخميس، 28 مايو 2020 - 06:22 ص

مشاركتى مع نادية الجندى فى عمل واحد كان تحدياً كبيراً


واحدة من أهم نجمات السينما فى تاريخ مصر  تركت بصمة لا يمكن محوها حيث قدمت عددا من الأعمال الخالدة فى تاريخنا منها «شادر السمك»و»الراقصة والسياسي» و»الراقصة والطبال» و «كشف المستور» و»رابعة العدوية»وغابت عن جمهورها لأكثر من سبعة أعوام بعد تقديم آخر أعمالها مسلسل «كيد النسا»عام 2012 مع فيفى عبده لتعود هذا العام بمسلسل «سكر زيادة» أول عمل كوميدى فى تاريخها إنها الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد والتى تتحدث إلينا من خلال الحوار التالى عن أسباب غيابها وكواليس تصوير المسلسل


< ما المختلف فى «سكر زيادة» لتعودى به بعد كل هذا الغياب ؟
- بعد فترة غيابى عن التليفزيون كان لابد أن أظهر للجمهور من جديد بشكل مختلف تماما، لذا شعرت أن موضوع المسلسل سيكون مناسبا لظهورى الجديد ولقائى مع الاستاذة نادية الجندى لأول مرة وقد أعجبت كثيرا بفكرة المسلسل فهى كوميدية ومختلفة عن كل أعمالى السابقة.


< ما الرسالة التى وجهها المسلسل ؟
- كل الحلقات بها رسائل بطريق غير مباشر عن التضحية والإخلاص والتعايش وتعلمنا نحن أنفسنا رسائل من العمل ففى الحلقة التى ظهر بها المطرب الشعبى عبد الباسط حمودة كضيف شرف كان مصمما أن يغنى وقلت له «ازاى واحد فى سنك عايز يغنى» فقال لى «هى الموهبة بتضيع مع العمر»وأجد هذا رسالة مهمة تعلمناها وعلمناها من خلال المسلسل أن الفنان عندما يكبر فى السن مينفعش يترمى فأنا مقتنعة بأن أى إنسان قادر على الإبداع يجب مواصلة عمله.


< يتهمك البعض إنك قبلت العمل لمجرد التواجد من جديد ؟
- طوال مشوارى الفنى لم أشارك فى عمل إلا اذا كنت مقتنعة تماما به وأن الشخصية ستكون إضافة لى و»سكر زيادة»هو أول تجربة كوميدية لى فكيف أكون قد شاركت بها عن دون اقتناع، ولو كان العمل لا يناسبنى لم أكن لأقدمه.
< المسلسل يعد أول عمل كوميدى فى مشوارك الفنى ألم تخشى ذلك ؟
- عندما قرأت أوراق العمل وجدت شخصية «كريمة» تشبهنى كثيرا والكوميدية بها خفيفة «لايت»لا تحتاج أى تكلف فعلى الرغم من أن إضحاك الجمهور هو مسألة صعبة للغاية إلا إننى كنت واثقة من نجاح المسلسل.


< كيف ترين فكرة الجمع بـ 4 نجمات كبار فى مسلسل واحد ؟
- التحدى كان فى لقائى مع نادية الجندى فى عمل واحد، لكن بدون شك الأستاذة الكبيرة سميحة أيوب قامة نتشرف بالعمل معها، والجمهور فى النهاية يقول كلمته والحمد لله، أنا أكن لنادية الجندى كل احترام، وكل منا يعلم تاريخ الآخر، وبيننا احترام متبادل.
< ألا تشعرين أن مشاركتك مع نادية الجندى فى عمل واحد تأخر كثيرا؟
-أعتقد أن لكل شىء ميعاد محدد من الله سبحانه وتعالى فإن كان قد عرض علينا اوراق تجمعنا فى عمل تلفزيونى أو سينمائى منذ سنين كنا سنوافق.