صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خمسة ألاف فرد يعلنون رغبتهم في التطوع للحرب ضد كورونا مع الجيش الأبيض

حاتم حسني

الخميس، 28 مايو 2020 - 09:13 ص

طالب نحو 5 ألاف من خريجي معاهد التمريض الخاصة بالحصول على تراخيص مزاولة المهنة من وزارة الصحة والالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية والدراسة لمدة عامين.

«إحنا مش أقل من غيرنا.. عاوزين نشتغل ونقف جنب بلدنا في أزمة تفشي وباء كورونا».. بهذه الكلمات بدأ ممثلو خريجي معاهد التمريض الخاصة رسالتهم لكل صاحب قرار في قضيتهم.


وكشف ممثلو خريجي معاهد الخاصة أنهم تقدموا بشكوى لرئيس مجلس الوزراء بتاريخ 10 فبراير 2020 وتمت الموافقة عليها وإحالتها إلى وزيرة الصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، ولكن لم يتم التصديق من الجهة المختصة حتى الآن، ولم يتم النظر فيها .

وأوضح خريجو معاهد التمريض الخاص أنهم درسوا لمدة عامين في كثير من جامعات مصر التابعة لوزارة التعليم العالي، مؤكدين أن هذه المعاهد أضافت لهم خبرة عملية في مجال تخصصاتهم، وبينهم من حصل على كارنيه مزاولة المهنة من مكتب العمل، وشهادات قياس مهارات موثقة من وزارة الخارجية، موضحين أن معظمهم خريجي ثانوية عامة قسم علمي علوم.

واقترح ممثلو خريجي المعاهد الخاصة آلية للمساهمة في حل الأزمة، وفي مقدمتها إصدار قرار من وزارة الصحة باستكمال الدراسة في المعهد الفني الصحي الحكومي والعمل في مستشفيات وزارة الصحة الحكومية والحصول على كارنيه مزاولة المهنة من وزارة الصحة وترخيص من نقابة التمريض للمساهمة في سد العجز في التمريض على مستوى الجمهورية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة