صورة تعبيرية صورة تعبيرية

تشديدات من البنك المركزي للبنوك بشأن ماكينات الصراف الألي

شيماء مصطفى الخميس، 28 مايو 2020 - 11:12 ص

أكدت البنوك العاملة في السوق المحلية، أن ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها والتي يبلغ عددها نحو 13 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية تعمل بكفاءة على مدار الساعة لخدمة المواطنين خلال إجازة القطاع المصرفي، والتي تنتهي اليوم الخميس. 

وأكد البنك المركزي المصري، أنه تم التشديد على البنوك بضرورة تغذية ماكينات الصرف بالنقود لتلبية إحتياجات المواطنين من السيولة النقدية، مع الالتزام بتعليمات التعقيم المستمر للماكينات وفروع البنوك تنفيذا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأضافت البنوك يتم تغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية يوميا بالأموال اللازمة لعمليات السحب، وخدمة المواطنين، وحاملي البطاقات «ATM»، خلال إجازة القطاع المصرفي في عيد الفطر المبارك.

 

وأوضحت البنوك، والبالغ عددها نحو 40 بنكًا، أنها مستمرة في تقديم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع النقود من خلال ماكينات الصراف الآلي «ATM» المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والتي يتجاوز عددها الـ 13 ألف ماكينة، وأنه يتم متابعة عمل الماكينات على مدار اليوم.

 

وقرر البنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، بداية من الأحد 24 مايو وحتى اليوم الخميس 28 مايو بمناسبة عيد الفطر المبارك 

 

وأوضح البنك المركزي، أنه من المقرر أن تستأنف جميع البنوك العاملة في السوق المحلية، عملها صباح يوم الأحد المقبل الموافق 31 مايو.

 

وكان مصدر مسؤول بالبنك المركزي المصري، أكد قيام المصريين، بسحب نحو 9 مليارات جنيه من ماكينات الصرف الآلي المتنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية خلال أيام عيد الفطر المبارك، وأن هذه المبالغ تم سحبها خلال 4 أيام فقط من الجمعة الماضية وحتى أمس الاثنين.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة