مهرجان مالمو
مهرجان مالمو


مهرجان مالمو السينمائي يعلن عقد ملتقى "نقاد بلا حدود" في دورته العاشرة 

رانيا الزاهد

الخميس، 28 مايو 2020 - 03:17 م

أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية عن فتح باب التقدم للمشاركة في برنامج "نقاد بلا حدود"، والمقام على هامش الدورة العاشرة للمهرجان التي من المقرر عقدها في الفترة بين 8 و12 أكتوبر 2020. .

البرنامج يهدف لبناء جسور تواصل بين النقاد من يعمل فريق المهرجان بكاملطاقته رغم ازمة كورونا على امل ان ينحسر الفيروس بحلول موعد اقامة الدوره العاشره. ويشارك في ملتقى نقاد بلا حدود هذا العام دولالشمال والدول العربية، إيمانًا بدور النقد في تطوير الفن السينمائي، ودور التواصل وتبادل الخبرات والآراء في دعم حرية التعبيروالمناقشات الديمقراطية.

بعد دورات سابقة أعوام 2015 و2017 و2018، ركزت بشكل خاص على النقاد من مصر ودول المغرب العربي، يركز ملتقى "نقاد بلا حدود" في نسخة 2020 على النقاد حاملي جنسية الدول الآتية من الشرق الأوسط (لبنان – الأردن – فلسطين – سوريا – العراق)، والذين ستتاحلهم فرصة حضور مهرجان مالمو للسينما العربية والمشاركة في أنشطته المختلفة، والتي ستمتزج بأنشطة الملتقى من ندوات وحلقات نقاشيةومحاضرات.


يذكر أن ملتقى نقاد بلا حدود سيستمر في دعم النقاش وجسور التواصل بين النقاد العرب ونظائرهم من دول الشمال (السويد – الدنمارك – النرويج– فنلندا – آيسلندا)، والذين شاركوا بنشاط واضح في النسخ السابقة، وأثروها بجهودهم وأفكارهم، واقتراحاتهم بضرورة استمرار الملتقى وتطويره.

يقدم الملتقى انشطة بحثية يتم تحديد موضوعها لاحقًا ويشارك فيها جميع المشاركين بأوراق بحثية وجلسات نقاش وندوات ودروس سينمائية وورقة نقدية جماعية يساهم فيها جميع المشاركين في المنتدى خلال وجودهم في المهرجا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة