close
وفد أمانة الصحة النفسية خلال تفقد مستشفى القاهرة الفاطمية وفد أمانة الصحة النفسية خلال تفقد مستشفى القاهرة الفاطمية

وفد الصحة النفسية برئاسة الأمين العام يزور مستشفى القاهرة الفاطمية

حاتم حسني الخميس، 28 مايو 2020 - 03:54 م

قام فريق الدعم النفسي بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، مع الأمين العام د.منن عبد المقصود، بزيارة لمستشفى القاهرة الفاطمية والتي تم تخصيصها لحجز المرضى النفسيين المصابين بفيروس كورونا المستجد.

جاء تخصيص مستشفى القاهرة الفاطمية لحجز المرضى النفسيين المصابين بفيروس كورونا المستجد، بتوجيه من وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بعد أن أثار أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس د.أحمد عكاشة، الانتباه نحو أهمية توفر مستشفى للمرضى النفسيين المصابين بكورونا، في لفتة هامة نحو الاهتمام بالمريض النفسي.

 كان في استقبال د.منن عبد المقصود وفريق الدعم النفسي، مدير المستشفى، حيث تم تفقد الغرف المخصصة للمرضى ومسارات الحركة التي تم تصميمها، في ظل توفير كافة التجهيزات من معامل وصيدلية وقسم للأشعة ورعاية مركزة. 

بدأ التجهيز للعمل بالمستشفى منذ أول أيام عيد الفطر المبارك بالتنسيق بين إدارة المستشفيات وإدارة التفتيش والمتابعة بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وبدأ صباح الأربعاء 27 مايو، تدريب العاملين في مجال مكافحة العدوى وكذلك التأكيد على توفر مستلزمات مكافحة العدوى وكذلك الأدوية التي يتم استخدامها مع المرضى النفسيين .

جدير بالذكر أن المستشفى ستضم فريق من أطباء وتمريض الباطنة والصدر والرعاية، بالإضافة إلى فريق من أطباء وتمريض الطب النفسي.

 وتفقد الوفد أقسام الرعاية المركزة التي تم تخصيصها للحالات، وتم وضع آلية مشتركة بين الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان وأمانة المراكز الطبية المتخصصة لحجز الحالات في المستشفى.
 


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة