صورة من التظاهرات
صورة من التظاهرات


بعد مقتل شاب أسود البشرة على يد الشرطة.. المظاهرات الغاضبة تنتشر بالمدن الأمريكية 

آية سمير

الخميس، 28 مايو 2020 - 06:59 م

"لقد تطورت المظاهرات بشكل سريع وأصبحت خطيرة".. هكذا وصف حاكم ولاية مينسوتا الأمريكية، تيم والز، المظاهرات التي انتشرت في أنحاء البلاد على مدار اليومين الماضيين في أعقاب وفاة شاب أسمر البشرة يدعى جورج فلويد في الأربعينات من عمره لحظة إلقاء القبض عليه بواسطة أربعة ضباط.

بدأت الواقعة منذ يوم الاثنين الماضي عندما انتشر بشكل سريع على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لشاب أسمر وهو مكبل اليدين بينما يحاول شرطي آخر إلقاء القبض عليه بعد تثبيته على الأرض ووضع إحدى قدميه فوق رقبته بينما يقول جورج بشكل مستمر إنه "لا يستطيع التنفس".

بعد وقت قصيرة، توفي جورج فلويد، ليكون حادثة جديدة في الولايات المتحدة تُضاف لقائمة من حوادث مشابهة، وصفت بالعنصرية، حيث يموت أحد الأشخاص من ذوي البشرة السوداء بسبب أحد ضباط الشرطة ذوي البشرة البيضاء، الأمر الذي يتبعه عدة أيام من المظاهرات وأعمال الشغب.

وعلى الرغم من إعلان الشرطة إعفاء الضباط الأربعة الذين ظهروا مع جورج فلويد من عملهم إلا إن هذا لم يوقف الغضب الذي انتشر في عدد من المدن الأمريكية بالولاية.

وفي تصريحات لشقيق فلويد نقلها موقع CNN أكد أنه لا يسعى لأي أعمال عنف، لا هو ولا أي من المتظاهرين، لكنه يريد محاسبة المسئولين عن هذا الحادث.

وعلى الرغم من أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن سبب وفاة فلويد، ولم يتم توجيه أي تهم رسميه للضباط الذين ظهروا في الفيديو إلا إن عائلته تصر على توجيه اتهام القتل العمد للضباط الأربعة.

وامتدت المظاهرات إلى حد استخدام المياه والألعاب النارية التي أحدثت ضررا في عدد من الممتلكات والمباني تحت الإنشاء في مواقع مختلفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة