جانب من الحدث
جانب من الحدث


خروج 22 مصابا بفيروس "كورونا" من مستشفيين للعزل بالأقصر

محسن جود

الخميس، 28 مايو 2020 - 07:43 م

أعلنت مستشفى إسنا التخصصى المخصص لعزل مصابى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" عن خروج 8 مصابين بعد تعافيهم وتماثلهم للشفاء.

وأظهرت نتائج التحاليل سلبية العينات التى تم أخذها منهم مرتين متتاليتين وهو ما يؤكد تعافيهم من المرض  وذلك حسب بروتوكول منظمة الصحة العالمية.

في نفس الوقت، شهدت المدينة الشبابية بالطود المخصصة كمستشفى عزل بالطود والتابعة حالياً لمديرية الشئون الصحية بالأقصر خروج وتعافى 14 مصابا آخرين كانوا محتجزين بالنزل وثبت من التحاليل والأشعات سلامتهم وشفائهم وهو ما تكرر كثيرا منذ تخصيص المدينة الشبابية  كـ "مستشفى للعزل".

أعلنت الدكتورة كريستين جرجس مدير المدينة الشبابة بالطود شرق الأقصر، التى تم تخصيصها كمستشفى عزل بالطود والتابعة حالياً لمديرية الشؤون الصحية بالأقصر، عن ممارسة نشاط التريض للمصابين بفيروس كورونا، ويعتبر ذلك النشاط بالمستشفي هو المبادرة الأولي بين نزل ومستشفيات العزل بتوجيهات الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر للطاقم الطبي لبذل أقصي مجهود واتباع أحدث الأفكار لمساعدة المرضي علي التعافي

وأضافت "جرجس" أن الطاقم الطبي المشرف على المستشفى خلال الأسبوعين الماضيين أعلن عن حاجة المرضي إلى تحسين الحالة النفسية والنشاط البدني لهم، وعليه تم تنظيم خروج المرضي للتريض علي مراحل متتالية مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية من قبل الفريق والمرضى أثناء النزول، وقد تلاحظ تحسن كثير من الحالات التي لم تكن مستجيبة حيث خرج 14 مريضا بعد تعافيهم وشفائهم تماما من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" خلال أيام العيد، كما يجرى مواصلة العمل لعلاج باقى المصابين المتواجدين بنزل الشباب.

من ناحية أخرى، قررت إدارة المستشفي والفريق المعاون، تطهير وتنظيف غرف المرضى أثناء فترة التريض لتقليل فرصة تعرض المرضي للروائح النفاذة للمطهرات وما لها من تأثير على الجهاز التنفسي لهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة