قطر وتركيا قطر وتركيا

بالفيديو| تقرير: قطر وتركيا ثنائي الخراب والإرهاب في ليبيا‎

رضا خليل الخميس، 28 مايو 2020 - 09:32 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان ، «قطر وتركيا.. ثنائي الإرهاب والتخريب في ليبيا» ويكشف فيه عن تفاصيل ، تاريخ دعم قطر وتركيا للجماعات الإرهاب في ليبيا، منذ بداية الأزمة في ليبيا بعد ٢٠١١.

 

وأوضح " التقرير" أنة لا تزال قطر وتركيا تشتركان في دعم الإرهاب في ليبيا فمنذ بداية الأزمة تدخلت قطر عبر دعم تنظيم الإخوان وغيره من التنظيمات الإرهابية، فأرسلت قطر قائد قواتها الخاصة لقيادة المسلحين في ليبيا عام 2011.

 

وتابع "التقرير" أن شركات الطيران المملوكة للإرهابى الليبي "عبد الحكيم بلحاج" استخدمت  فى نقل المتطرفين من إدلب السورية إلى تركيا ثم إلى طرابلس ومصراتة "، كما دعمت قطر القيادي الإخواني "علي الصلابي" المقيم في تركيا عبر شركة "الثقة للتأمين" المملوكة له لتمرير الأموال من وإلى داخل ليبيا.

 

وأشار "التقرير" الى أن تركيا قامت بنقل المرتزقة والأسلحة والمعدات العسكرية واستخدمت سلاح الجو التابع لها عبر الطائرات المسيرة والبوارج الحربية في قصف أهداف تحت سيطرة الجيش ، كما تدخلت تركيا رسميا عبر إرسال جنودها ومرتزقة تابعين لها من تنظيم داعش والنصرة وفصائل سورية موالية لها للقتال بجانب حكومة السراج ضد الجيش الوطني الليبي.

 

وشدد " التقرير" علي استمرار الجيش الليبي في تحركاته لتحرير البلاد من الإرهاب، ولم يتوقف الدعم القطري والتركي للإرهاب في ليبيا عند هذا الحد، بل بات الإرهابيون وداعميهم ضيوفا دائمين في النوافذ الإعلامية التابعة لقطر وتركيا.
 


 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة