صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«الصحة العالمية» تشيد بدعم الإمارات للدول المتأثرة بـ«كورونا»

هبة عبدالفتاح

الخميس، 28 مايو 2020 - 10:38 م

أشادت منظمة الصحة العالمية بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة الخاصة بدعم الدول المتأثرة بوباء كورونا المستجد «كوفيد 19» من خلال تقديم المساعدات والمستلزمات الطبية التي استفاد منها آلاف الأطقم الطبية والتمريضية.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط د.أحمد بن سالم المنظري، إن دولة الإمارات وفرت 4 رحلات جوية مستأجرة من مركز الإمدادات اللوجستية التابع للمنظمة في دبي، ما أتاح للمنظمة وشركائها نقل الإمدادات والفرق التقنية المطلوبة على نحو عاجل إلى إيران والصومال وإثيوبيا.

وأشار مدير منظمة الصحة العالمية في بيان له نشرته جريدة البيان الإماراتية، أن الإمارات منحت لمنظمة الصحة العالمية تبرعات عينية بقيمة 10 ملايين دولار من أدوات اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل، كافية لإجراء 500 ألف اختبار للمرضى المُشتبه في إصابتهم بمرض «كوفيد 19»، وتسهم هذه الاختبارات بشكل كبير في تعزيز قدرات الاختبار في أفريقيا وإقليم شرق المتوسط، بينما نسعى لاحتواء انتقال المرض.

وأضافد. المنظري: أن الواقع المؤلم الذي يعيشه العالم، جعل الجميع  يشهد بصيص من الأمل وحالة من التضامن جعلت البشرية في أفضل حالاتها وهي تواجه عدواً مشتركاً، وأصبحت المجتمعات تتضافر على نحوٍ لم يسبق له مثيل، وتدعم بعضها بعضاً، وتدعم أيضاً جميع القوى العاملة المشاركة في الاستجابة، كما نشهد مستويات غير مسبوقة من التضامن بين البلدان في إقليمنا، على مستوى الاستجابة العالمية والإقليمية، وهناك تركيز على اتخاذ إجراءات سريعة لدعم البلدان الأكثر عُرضة للخطر.‏

واستكمل قائلاً: نحن بحاجة إلى زيادة هذا الزخم الإيجابي فلنغتنم الفرصة، وننظر إلى الجائحة الحالية على أنها الفترة التي وضعت فيها البلدان خلافاتها جانباً. وتذُكِّرنا الجائحة بصورة صارخة بأنه لا أحد آمن، حتى يكون كل شخص آمناً، بغض النظر عن الموقع الجغرافي أو الانتماء السياسي ولنجعل الصحة جسراً للسلام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة