قطار مترو
قطار مترو


النقل: تشغيل 81 قطار مترو غدا بالخطوط الثلاثة عقب عودة الحركة

نشوة حميدة

الجمعة، 29 مايو 2020 - 11:56 ص

 

أعلنت وزارة النقل في بيان صادر عنها اليوم، أن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، وجه قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بضرورة إعداد جداول تشغيل  قطارات المترو بالخطوط الثلاثة. 

يأتي ذلك تزامنا مع عودة تشغيل مترو الأنفاق بدءً من يوم السبت الموافق 30 مايو 2020، لتتناسب مع قرار توقيت الحظر الصادر من مجلس الوزراء (من الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحاً ). 

وقد تم إعداد  جداول التشغيل حيث سيتم تشغيل 81 قطارا بالخطوط الثلاثة يوميا بزمن تقاطر 4 دقائق يمكن تقليلها إلى 3 دقائق في اوقات الذروة والازدحام. 


وأشار البيان إلى أن وزير النقل، قد وجه قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، بالدفع بقطارات إضافية وتقليل زمن التقاطر في حالة وجود أي كثافات من الركاب ومتابعة التزام الركاب بالإلتزام بالوقوف في علامات التباعد التي نفذتها شركة المترو أمام شبابيك التذاكر حفاظا على سلامة وصحة الركاب وكذلك استمرار ارتداء العاملين من المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم للكمامات وبث رسائل إذاعية في المحطات للتوعية من الفيروس وضرورة ارتداء الكمامات خلال استقلال المترو بالإضافة إلى استمرار أعمال التطهير والتعقيم المستمر والدوري لكافة المحطات والقطارات، على أن يكون موعد قيام آخر قطارات المترو بالخط الأول من محطة حلوان في الساعة 19.15 مساء، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 19.30 مساءً. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة