دكتور هاني الناظر دكتور هاني الناظر

أخطاء شهيرة تضر الصحة العامة.. هاني الناظر يوضحها

إيمان طعيمه الجمعة، 29 مايو 2020 - 03:04 م

أوضح دكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق، على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن هناك أخطاء شائعة يرتكبها البعض دون أن يدري وتسبب مشاكل صحية أيضا، وقد اختار الناظر اثنين من أشهر هذه الأخطاء للتحدث عنهم. 

الأولى وهى عدم قيام الإنسان بإزالة وتنظيف الفرشاة من الشعر الموجود بين أسنانها أول بأول بعد التمشيط، وذلك لأن الشعر قد يحتوي على أنواع من الميكروبات الضارة سواء فطريات أو فيروسات أو بكتريا، وبقاء الشعر فترة بالفرشاة يؤدي إلى تحولها لمزرعة لنمو وتكاثر تلك الميكروبات وانتشارها وانتقالها مرة أخرى لنفس الشخص أو للآخرين، لذلك يجب التخلص تماما من أي شعر بالفرشاة مباشرة بعد الانتهاء من التمشيط وغسلها جيدا بالماء والصابون. 

أما الخطأ الثاني الشائع هو عدم تجميع بقايا الأظافر بعد قصها والتخلص منها بطريقة آمنة، فتلك البقايا العضوية قد تحمل أيضا ميكروبات وأن تركت على الأرض قد تنتقل للآخرين، كما أنها قد تسبب جروح لهم يعقبها تلوث ميكروبي. 

لهذا يجب الحرص على تجميع بقايا قص الأظافر للكبار والصغار والتخلص منهم بطريقة آمنة ويفضل القائها في المرحاض (التواليت) وليس في سلة المهملات حفاظا على الصحة العامة. 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


لجمالك.. مشروب طبيعي لحرق دهون الأرداف لجمالك.. مشروب طبيعي لحرق دهون الأرداف الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 08:52 ص

الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة