رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع
رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع


القوات اللبنانية: «بسبب الحكومة» الفرصة ضئيلة أمامنا للحصول على مساعدات من صندوق النقد

ناريمان فوزي

الجمعة، 29 مايو 2020 - 07:05 م

 

 

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، أن الفرصة ضئيلة أمام بلاده للحصول على المساعدات التي يحتاجها من صندوق النقد الدولي في ضوء فشل الحكومة في القيام بإصلاحات يطالب بها المانحون لمعالجة الأزمة المالية.

 

جاء ذلك خلال حوار أجراه جعجع مع وكالة رويترز الأمريكية، حيث أضاف أيضا إلى أن الأمور تتطور بشكل سلبي من سيء إلى أسوأ، ويمكن أن تصل إلى ما يسمى بالاضطراب الاجتماعي والعنف.

 

كما شدد جعجع على أن الوضع في لبنان ليس عصيا على الحل، متسائلا أنه "منذ اندلاع الأزمة في 17 أكتوبر حتى الآن هل من يرى أن هناك من شيء تغير في إدارة الدولة؟ وهل من المعقول أنه بعد أن قامت كل هذه الانتفاضة الشعبية ما من شيء تغير في طريقة التصرف؟ والجواب هو لا، إن الأمور تستمر على ما كانت عليه سابقا، لذا نتساءل كيف سيقومون بإنقاذ البلاد إذا ما استمر الأداء في رأس الدولة على ما هو عليه؟".

 

كما أشار جعجع إلى أن حكومة حسان دياب لم تنفذ أي إصلاحات، إلا أنها وفي ظل غياب أي سبل بديلة للحصول على مساعدات بدأت بالمفاوضات مع صندوق النقد الدولي، والأمل في الحصول على الدعم المطلوب ضئيل جدا جدا"، فمنذ تشكيل هذه الحكومة والعالم أجمع بانتظار تطبيق الإصلاحات المطلوبة إلا أنه حتى اللحظة لم يتخذ القرار بتطبيق أي منها وجل ما شهدناه هو خطط عمل وطروحات ووعود وهذا ما لن يقبل به أي أحد بعد اليوم".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة