صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الإمارات تعدل برنامج التعقيم الوطني لمواجهة كورونا

هبة عبدالفتاح

السبت، 30 مايو 2020 - 12:04 ص

 

قررت كل من وزارتي  الصحة ووقاية المجتمع والداخلية الإماراتية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث تعديل مواعيد برنامج التعقيم الوطني،  لتبدأ يومياً في الـ10 مساءً حتى الـ6 صباح اليوم التالي، اعتبارا من يوم السبت 30 مايو، وتستثنى من ذلك مضامير سباقات الهجن التي تكون من الساعة العاشرة مساء حتى الخامسة صباحاً.

وأوضحت وكالة أنباء الإمارات «وام» ، أن هذا القرار يأتي للتسهيل على المواطنين والمقيمين ومنحهم فرصة أكبر لقضاء احتياجاتهم الضرورية، والقيام بما تتطلبه الحالات الحرجة من متابعة واهتمام، بالإضافة إلى مساعدة النشاط الاقتصادي في التعافي التدريجي وتنشيط الحركة التجارية وعدم تعطيل القطاعات الأساسية المهمة بالدولة.

وأهابت وزارتي الصحة والداخلية الإماراتية بالضرورة نقيد المحال المصرح لها بالعمل بكافة الإجراءات الصحية المعمول بها، وإتباع الإرشادات الاحترازية المنصوص عليها، مع مراعاة أن لا تتجاوز نسبة المتسوقين 30% من السعة الاستيعابية، مع المحافظة على المسافة الآمنة، وفق إجراءات التباعد الاجتماعي المنصوص عليها.

جدير بالذكر أن مواعيد برنامج التعقيم الوطني، تسمح باستمرار فتح منافذ بيع المواد الغذائية والجمعيات التعاونية والبقالة والسوبرماركت والصيدليات بالعمل على مدار 24 ساعة.

وطالبت وزارتي الصحة والداخلية الإماراتية جميع المواطنين بالتقيد بكافة الإجراءات المتبعة ذات الصلة وفي مقدمتها عدم الخروج إلا لشراء الاحتياجات الغذائية والدوائية أو للضرورة الصحية أو العمل لفئات القطاعات الحيوية المحددة من قبل الجهات المختصة كما تم الإعلان عنها مسبقاً والأخذ بعين الاعتبار الإرشادات والنصائح الصحية.

وأكدت على منع التجمعات العامة، و ضرورة تجنب الزيارات العائلية لضمان صحة وسلامة الجميع والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والقفازات عند الخروج من المنزل، والحرص على التقيد بكافة إجراءات الوقاية وإجراءات الصحة والسلامة العامة.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة