محافظة القاهرة توجه اكبر ضربة لمافيا البناء المخالف 
محافظة القاهرة توجه اكبر ضربة لمافيا البناء المخالف 


محافظة القاهرة توجه أكبر ضربة لمافيا البناء المخالف 

محمود كساب

السبت، 30 مايو 2020 - 01:41 م

 

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة صباح السبت الحملة المكبرة التي تقوم بها  المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لإزالة 20 عقارا مخالفا مقام بدون ترخيص بجوار المحكمة الدستورية بحي دار السلام.


وأكد عبدالعال أن هذه الحملة تعد أكبر حملة تقوم بها المحافظة منذ عام 2011 لإزالة المباني المخالفة المقامة بدون ترخيص، مشيرا إلى أنه سيتم إزالة هذه العقارات حتى سطح الأرض حيث انه محرر لها محاضر وصادر لها قرارات الازالة.


وأضاف المحافظ أن هذه العقارات تفتقد أبسط قواعد الأمان والسلامة حيث انها مقامة داخل شوارع وازقة ضيقة مما يهدد بوقوع كارثة في حال وقوع أي حادث أو حريق. 

 

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بعدم التهاون نهائيًا في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها و موقعها دون استثناء لتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة مع تحويل المخالفين للنيابة العسكرية على الفور.


ودعا محافظ القاهرة المواطنين للإتصال بالخط الساخن للمحافظة ١٥٤٩٦ للإبلاغ عن اي مخالفة بنائية وعدم التعامل مع اي عقار مخالف دون الرجوع إلى الأحياء للتأكد من التراخيص حتى لا يخسروا أموالهم.


وأضاف محافظ القاهرة أن قرار إيقاف إصدار تراخيص البناء لمدة ستة أشهر بكافة أحياء القاهرة مع وقف جميع أعمال البناء أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها للمساكن الخاصة أصبح ساريًا اعتباراً من يوم الأحد 24 مايو الجاري.


وأكد محافظ القاهرة أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة  تواصل جهودها لإزالة المبانى المخالفة والتعديات على أراضي أملاك الدولة لعدم استغلال بعض المخالفين للظروف الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا لارتكاب مخالفات وذلك لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء.

 

وأشار إلى أن مناطق العاصمة الأربعة تشهد موجة قوية لإزالة العقارات المخالفة سواء التى تم بناؤها بدون ترخيص أو المخالفة لشروط الترخيص او التى تقع على أراضى أملاك الدولة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة