صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


نائب الوزير لشئون التعليم الفني: التمويل المخصص لتوفير خامات التدريب منخفض جدا

منةالله ممدوح

السبت، 30 مايو 2020 - 05:07 م

علق نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني على ضعف التمويل الحالي المخصص لتوفير خامات التدريب في مدارس التعليم الفني.

 

وكشف الدكتور مجاهد أن التمويل المخصص حاليا لتوفير خامات التدريب منخفض جدا وذلك نظرا لان المعدلات المالية لنصيب الطالب الواحد قد تم تحديدها منذ عشرات السنين ولم يتم تعديلها لتتناسب مع انخفاض القوة الشرائية للجنية بمرور السنوات .

 

وأوضح أنه يبلغ اجمالى مايتم تخصيصه حاليا من تمويل لخامات التدريب لكل طلاب التعليم الفني مبلغ 45 مليون جنيه تقريبا، وقد أجرينا دراسة تفصيلية تتضمن رفع المعدلات المنخفضة الحالية لتناسب القوة الشرائية الحالية للجنيه، وذلك عن طريق دراسة احتياجات الخامات لفصل دراسي نمطى مكون من 40 طالب في عدد كبير من التخصصات، وتوصلنا الى ضرورة مضاعفة المعدلات الحالية بمقدار من 6-7 مرات على الأقل .

 

 وقد أسفرت هذه الدراسات عن ضرورة تعديل مبلغ ال 45 مليون جنيه ليصبح في حدود 280 مليون ، وقد تم الموافقة على ذلك من حيث الخطة ولكن لم تتمكن الوزارة من ادراجه في ميزانية العام القادم بعد، ولكننا نعتبر أن موافقة وزارة التخطيط على مبدأ رفع المعدلات للطالب يعد تطورا إيجابيا سيكون له تأثير ايجابى على التعليم الفني في السنوات القادمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة