أسامة هيكل، وزير الإعلام
أسامة هيكل، وزير الإعلام


هيكل: مشروع ضخم للتحول الرقمي في كل وسائل الإعلام المصرية

شادي محمد

السبت، 30 مايو 2020 - 05:28 م

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن الوزارة بدأت في تنفيذ مشروع ضخم للتحول الرقمى الشامل في كل وسائل الإعلام المصرية، وسيتم مناقشته وطرحه على المؤسسات الإعلامية المختلفة خلال الفترة القادمة للإستفادة من التاريخ الاعلامى الكبير للدولة المصرية للعودة الى صدارة المشهد الإعلامى الإقليمى.
وأكد هيكل أن دور وزارة الدولة للإعلام هو وضع السياسة الإعلامية مشيراً إلى أن تنسيق وتكامل بين الوزارة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئتين، وعن تأخر تشكيل الهيئات أوضح أن هناك توجيه من السيد الرئيس بالإنتهاء من التشكيل، مع الحرص على وضع معايير الشفافية في الإختيار وإنها ستخرج قريباً. 
وعن مصير المؤسسات القومية في ظل التطورات في المجال الإعلامية أوضح هيكل أن المؤسسات الصحفية قوية وعريقة ، وخلال السنوات العشرة الأخيرة هناك تطور مذهل في الصحافة ، وأصبح هناك مسئولية على الصحفي فالإعلام صناعة تأثير ، داعياً الجميع أن يواكب التطور.
وعن فيروس كورونا المستجد؛ أوضح هيكل أن الحكومة منذ بداية الأزمة تعمل على التوعية في جميع وسائل الإعلام، داعياً الجميع ألا ينساق وراء أى معلومات من مصادر غير رسمية . مشيرا إلى أن هناك إجراءات استثنائية بالتنسيق مع رؤساء الهيئتين لتقليل العمالة مع التواجد في حالة الضرورة ، مشددا على ضروة الوقاية من الفيروس بإرتداء الكمامات واتباع الإجراءات الإحترازية. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة