صورة موضوعية
صورة موضوعية


تفاصيل القبض على المتهمين بترويع طفل معاق باستخدام كلب القليوبية

أحمد عبدالفتاح

السبت، 30 مايو 2020 - 06:24 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من  القبض على شابين أصحاب واقعة مهاجمهة طفل من ذوى الهمم باستخدام كلب، والذى تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وتابعت وزارة التضامن الاجتماعي ما تم تداوله علي وسائل التواصل الاجتماعي من قيام شابين بترويع طفل من ذوى الإعاقة بكلب مفترس علي سطح منزل حسب ما ظهر في الفيديو، ووجهت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إدارات التأهيل الاجتماعي والأسرة والطفولة وأعضاء الضبطية القضائية بالوزارة بتقديم بلاغ للنائب العام واتخاذ كافة الإجراءات.

وفي هذا السياق، تنشر "بوابة أخبار اليوم"، العقوبة المتوقعة للمتهمين، فالقانون الحالي فلا ينص على تجريم تربية الكلاب واقتناءها، وإنما نص على عقوبات في حال ما عقر الكلب شخص ما أو تسبب في ضرر معنوي ونفسي - مسئولية التابع عن أفعال المتبوع - أو ارتكبت به جريمة كالسرقة أو البلطجة أو القتل، إذ يعتبر في حكم سلاح أو أداة الجريمة، ويعاقب صاحبها بنفس العقوبة المقررة قانونا على أنه هو من ارتكب الجريمة.

وينص القانون، أنه إذا تعرض شخص لإرهاب معنوي أو ضرر مادي بسبب اقتناء جيرانه أي حيوان وخاصة الكلاب عليه اللجوء إلى الشرطة، وتحرير محضر إثبات حالة، مشيرًا إلى أنه إذا ثبت أن الضرر كان متعمدًا أو بتحريض فحينها يتم محاسبة مقتني الكلب جنائيًا والعقوبة تكون الحبس من يوم إلى 3 سنوات.. وإذا ثبت أن الضرر الملحق بالمجني عليه لم يكن متعمدا فحينها تكون دعوى مدنية يطالب فيها المتضرر بتعويض مالي عن الأضرار النفسية والأدبية التي لحقت به.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة