المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات
المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات


نائب وزير الاتصالات: الهدف من التحول الرقمي تقديم الخدمة للمجتمع بشكل مميكن‎

رضا خليل

السبت، 30 مايو 2020 - 08:30 م

قال المهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتحول الرقمي، إننا نهدف في تقديم الخدمة الرقمية للمجتمع بكل عناصرة سوء مواطن أو شركة أو مؤسسة والكل يقدم له الخدمة بصورة رقمية خاصة، وأن العمل داخل البوابة رقمي ومميكن بشكل كامل.

وأضاف" العطار" خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج " وطن رقمي" مع الاعلامي حسن عثمان، المذاع على قناة الحدث اليوم، أن الاساس في الميكنة البرامج الموجودة لدى الجهات، في نفس الوقت نحاول تقديم الخدمة عن طريق منافذ رقمية  كبيرة جدا سوء البوابة الرقمية أو تطبيقات الجهاز المحمول.

وتابع:"نحاول تقديم الخدمات الرقمية للقطاع الخاص عن طريق مراكز الخدمات"، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بتنفيذ مشروع رقمي فى محافظة بورسعيد رغم تأخرنا بسبب الظروف الحالية وأزمة جائحة فيروس كورونا  المستجد ولكن سيتم اطلاقها في شهر يوليو على مستوى الجمهورية.

وأشار، نائب وزير الاتصالات للتحول الرقمى إلى أنه تم عمل ما يسمي بالبوابة الوكيد والتى تسمح للعمل لصاحب الطلب بموافقتة وتقديم الطلب والعمل عليه منوها أنة تم أطلاق البوابة فى منطقتين فى بورسعيد، مما يعطى المواطن المعرفة بمن ينوب عنه فى تنفيذ  الخدمات الرقمية له.

وشدد " العطار" على أهمية تقديم الخدمات الألكترونية للمواطنين من خلال المكاتب الجماهيرية عن طريق  بشكل متطور وعن طريق بوابة الوكيد لتسهيل الخدمات للمواطنين بشكل اسرع ومتطور وبسهولة ويسر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة