close
صورة تعبيرية صورة تعبيرية

بث مباشر| إطلاق مهمة  'ديمو-2' التي ستنقل رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية

ناريمان محمد السبت، 30 مايو 2020 - 09:24 م

تقدم بوابة أخبار اليوم، خدمة البث المباشر، لإطلاق مهمة  'ديمو-2' التي ستنقل رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية، وهو أول إطلاق لرواد فضاء على صواريخ ومركبات فضاء أمريكية ومن الأراضي الأمريكية منذ عام 2011.

ستطلق مركبة الفضاء (كرو دراجون) على صاروخ (فالكون 9) من مجمع الإطلاق 39A التاريخي في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا. 

ومن المقرر أن تلتحم المركبة ( كرو دراغون)  بمحطة الفضاء الدولية يوم الأحد ، 31 مايو عند الساعة(02:33 مساءً بتوقيت جرينتش).

وخلال السنوات التسع الماضية كان رواد ناسا يضطرون للوصول إلى المدار في رحلات سفن الفضاء الروسية "سويوز".

ومن المتوقع أن يظل هيرلي (53 عاما) وبينكين (49 عاما)، وهما موظفان لدى ناسا مرتبطان بعقد للانطلاق في رحلات مع سبيس إكس، في محطة الفضاء لعدة أسابيع يقدمان خلالها العون للطاقم الذي يعاني نقصا في عدد الرواد بالمختبر، الذي يدور في الفضاء.

ولم تُطلق "سبيس إكس"، التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا لها، وأسسها ماسك في عام 2002، من قبل رحلات مأهولة إلى مدار بالفضاء، واقتصرت رحلات الشركة، التي كانت تعرف باسم سبيس إكسبلوريشن تكنولوجيز على الشحن.

وأجرت الشركة اختبارا ناجحا للكبسولة "كرو دراغون"، دون رواد، العام الماضي في أول مهمة مدارية لها إلى محطة الفضاء، لكن المركبة دُمرت في الشهر التالي خلال اختبار على الأرض بسبب عطل في صمام بنظام تعطيل الإطلاق أدى لوقوع انفجار، وانتهى تحقيق في الأمر استغرق 9 أشهر في يناير.
 


 


الاخبار المرتبطة

فرنسا: لن يتم حظر «هواوي» فرنسا: لن يتم حظر «هواوي» الإثنين، 06 يوليه 2020 04:37 م

شاهد| كيف انفجرت مركبة ناسا شاهد| كيف انفجرت مركبة ناسا الأحد، 05 يوليه 2020 10:24 م

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة