فيروس كورونا
فيروس كورونا


شركة صينية تؤكد فعالية لقاحها «المنتظر» لعلاج فيروس كورونا

أحمد نزيه

السبت، 30 مايو 2020 - 09:48 م

 

أكدت شركة "سينوفاك" الصينية للتكنولوجيا الحيوية، التي تعكف على إيجاد علاج فيروس كورونا التاجي، أنها واثقةٌ بنسبة 99% من أن جهودها للتوصل لعلاجٍ فعالٍ لمرض "كوفيد-19" ستكلل بالنجاح.

وأجاب لوو باتشان، الباحث في الشركة الصينية، عن سؤال حول مدى فعالية اللقاح المنتظر التي تشرف الشركة الصينية على إنجازه،"نعم، يجب أن يكون ناجحا وأنا مقتنع بذلك بنسبة 99 بالمائة"

ومن جهتها، أشارت هيلين يانيج، كبيرة مدراء شئون العلاقات مع المستثمرين بالشركة، إلى أن تُجري حاليًا المرحلة الثانية من اختبار لقاحها بمشاركة أكثر من ألف متطوع، منوهًا إلى أن المفاوضات جارية مع بريطانيا وعدة دول أوروبية أخرى بشأن إطلاق المرحلة الثالثة من الاختبارات في أراضيها.

وضرب فيروس كورونا العالم دون هوادةٍ، وتسبب حتى الآن في إصابة أكثر من ستة ملاتيين ومائة ألف شخص على وجه الأرض، كما أودى بحياة ما يقرب من 370 ألف مصاب بمرض "كوفيد-19"، استسلموا للموت بعد صراعٍ قصير الأمد مع الفيروس التاجي.


ولم يتم التوصل إلى حد الآن إلى علاجٍ فعالٍ لمرض "كوفيد-19"، وذلك رغم مرور نحو خمسة أشهر على اكتشاف الفيروس، في حين تم إخضاع أكثر من لقاحٍ لمرحلة التجارب السريرية، دون أن يتم اعتماد أي لقاحٍ رسميٍ للفيروس بعد.   

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة