مظاهرات مينسوتا الأمريكية
مظاهرات مينسوتا الأمريكية


مظاهرات مينسوتا الأمريكية تتحول إلى فوضى.. والحكومة تلجأ لرجال الدين

آية سمير

السبت، 30 مايو 2020 - 10:05 م

لجأت السلطات في ولاية مينيسوتا إلى عدد من رجال الدين لإقناع المتظاهرين بالعودة لمنازلهم والالتزام بحظر التجوال الذي أعلنه حاكم الولاية في محاولة منه للسيطرة على الوضع هناك منذ مساء الجمعة.

 

ووفقًا لما نقلته شبكة CNN  فقد وجه رجال الدين رسالتهم للشاب قائلين: "أرجوكم التزموا منازلكم لا تجعلوا غضبكم يسيطر على نواياكم الجيدة".

 

وكان حاكم مينيسوتا تيم والز، قد أعلن حظر التجوال في الولاية منذ الساعة الثامنة مساءًا وحتى السادسة صباحًا إلا إن المتظاهرين لم يلتزموا بتلك المواعيد يوم الجمعة، الأمر الذي أدى لتطور الأحداث بشكل كبير وخروجها على السيطرة.

 

كما أرسل حكام عدد من الولايات أعداد كبيرة من ضباط الشرطة للمساعدة في السيطرة على الأوضاع داخل ولاية مينيسوتا، حيث تم إلقاء القبض على المئات من المتظاهرين في ولايات مختلفة بعد قيامهم بإشعال الحرائق والقاء المولوتوف على سيارات الشرطة.

 

قتل حتى الآن جراء الاحتجاجات وأعمال الشغب ضابط واحد، وأحد المتظاهرين المدنيين في مينسوتا، بالإضافة لعشرات الإصابات بين الجانبين.

 

بدأت واقعة جورج فلويد منذ يوم الاثنين الماضي عندما انتشر بشكل سريع على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لشاب أسمر وهو مكبل اليدين بينما يحاول شرطي آخر إلقاء القبض عليه بعد تثبيته على الأرض ووضع إحدى قدميه فوق رقبته بينما يقول جورج بشكل مستمر إنه "لا يستطيع التنفس".

 

بعد وقت قصيرة، توفي جورج فلويد، ليكون حادثة جديدة في الولايات المتحدة تُضاف لقائمة من حوادث مشابهة، وصفت بالعنصرية، حيث يموت أحد الأشخاص من ذوي البشرة السوداء بسبب أحد ضباط الشرطة ذوي البشرة البيضاء، الأمر الذي يتبعه عدة أيام من المظاهرات وأعمال الشغب.

 
 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة