ترامب يتهم المتظاهرين بتعمد إثارة المشكلات
ترامب يتهم المتظاهرين بتعمد إثارة المشكلات


ترامب يتهم المتظاهرين بتعمد إثارة المشكلات.. ويؤكد: لا علاقة لهم بحادثة جورج فلويد

آية سمير

السبت، 30 مايو 2020 - 10:19 م

 

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتظاهرين الأمريكيين بأن هدفهم هو إثارة الشغب والمتاعب وأنه لا علاقة لهم بما حدث لجورج فلويد، ولا يهتمون لما حدث له.

وقال ترامب في تغريده له على موقع تويتر: "هؤلاء الأشخاص المنظمين بشكل واضح والذين يدعون أنهم متظاهرين سلميين حول البيت الأبيض علاقتهم ضعيفة جدًا بما حدث لجورج فلويد، إنهم كانوا يحاولون فقط إثارة المشاكل وقد تعامل معهم الحرس الوطني بشكل جيد جدًا".

وفي تغريدة أخرى قال ترامب إن "80% من المتظاهرين في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا -حيث وقعت حادثة مقتل جورج فلويد- هم بالأساس من خارج الولاية ويسعون للإضرار بالاقتصاد والمشروعات الصغيرة من خلال مظاهراتهم، والتأثير على حياة أهالي المدينة الطيبين الذين يريدون العيش في سلام وتوفير حياة جيده لأسرهم."

كان الرئيس الأمريكي قد وصف المتظاهرين بـ"المسالمين" في فيديو قصير نشره على حسابه بموقع تويتر مساء الجمعة، محذرًا من تدهور الأوضاع في البلاد إلى فوضى.

وتابع ترامب: "ما حدث لم يكن يجب أن يحدث على الاطلاق، تحدثت لأفراد عائلة فلويد وهم أشخاص جيدين، كما أننا لدينا متظاهرين مسالمين ولا يمكننا أن ندع الأمر يتطور ليصبح فوضى في البلاد."

وأكد ترامب أن ذكرى جورج فلويد يجب أن تكون رائعة ولا يجب أن ترتبط بأي من أعمال السرقة والنهب ، مؤكدًا: "نحن نعمل مع جميع الجهات المختصة على أمل أن ينتهي هذا الأمر قريبا. أنا اتفهم الألم الذي تمر به العائلة، ومواطني مينيسوتا الذين يريدون تحقيق العدالة والعيش في سلام."

 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة