محافظ القاهرة يشرف على تنفيذ ازالات العقارات المخالفه محافظ القاهرة يشرف على تنفيذ ازالات العقارات المخالفه

جولات مكوكية لمحافظ القاهرة في جميع أرجاء المحافظة

محمود كساب الأحد، 31 مايو 2020 - 02:36 ص

قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولات مكوكية اليوم بثلاث مناطق الشرقية والجنوبية والغربية بالعاصمة وذلك للاطمئنان على سير الاعمال ومتابعة عمل نوابه على أرض الواقع، «بوابة أخبار اليوم» رصدت في التقرير التالي جولات محافظ القاهرة خلال اليوم .


موقف عبد المنعم رياض 

البداية كانت عندما تفقد خالد عبد العال محافظ القاهرة، موقف عبد المنعم رياض لمتابعة تطبيق قرارات مجلس الوزراء الخاصة بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات الواقية داخل وسائل النقل العام والجماعي.

يأتي ذلك ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة اعتبارا من اليوم بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات الواقية داخل الأسواق والمنشآت العامة والخاصة والمصالح الحكومة والبنوك ووسائل النقل العام والجماعي حفاظا على الصحة العامة.


حملة إزالة العقارات المخالفة بدار السلام 

ثم تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة صباح السبت الحملة المكبرة التي تقوم بها  المحافظة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لإزالة 20 عقارا مخالفا مقام بدون ترخيص بجوار المحكمة الدستورية بحي دار السلام.

وأكد عبدالعال أن هذه الحملة تعد أكبر حملة تقوم بها المحافظة منذ عام 2011 لإزالة المباني المخالفة المقامة بدون ترخيص، مشيرا إلى أنه سيتم إزالة هذه العقارات حتى سطح الأرض حيث انه محرر لها محاضر وصادر لها قرارات الازالة.

وأضاف المحافظ أن هذه العقارات تفتقد أبسط قواعد الأمان والسلامة حيث انها مقامة داخل شوارع وازقة ضيقة مما يهدد بوقوع كارثة في حال وقوع أي حادث أو حريق. 

ردم نفق العروبة

كام قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة يتفقد المنطقة الواقعة أسفل كوبرى الميرغني الجديد ما بين شارع الطيران حتى شارع الثورة ( نفق العروبة سابقُا) لمتابعة أعمال التشجير والإنارة بعد انتهاء أعمال التوسعة والتطوير التى تمت بها.

وقررت محافظة القاهرة ردم نفق العروبة وتحويله إلى طريق سطحى  نظرا للاختناقات المرورية التي كان يسببها في شارع صلاح سالم.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



الرجوع الى أعلى الصفحة