لادا «لارجوس» لادا «لارجوس»

بالمواصفات والأسعار| تعرف على لادا «لارجوس» الجديدة 

مصطفى محمود الأحد، 31 مايو 2020 - 08:44 ص

أعلن وكيل سيارات لادا الروسية في مصر عن طرح سيارة عائلية جديدة تسمى لارجوس في السوق المحلي والتي تتوفر لتلبي احتياجات قطاع كبير من مستخدمي السيارات، بفضل طرحها بثلاث فئات وهي «فان، 5 مقاعد، 7 مقاعد».


تعتمد السيارة بفئاتها المختلفة على سواعد محرك قوي مكون من 8 اسطوانات سعة 1600 سي سي بقوة 87 حصان ويرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات.

وتقدم السيارة الجديدة بأبعاد تتيح إمكانية استخدامها من قبل العائلات الكبيرة وكذا استخدامها كسيارة تجارية، إذ يبلغ طولها 4171 مم وعرضها 1810 مم وارتفاعها 1645 مم وخلوص أرضي 170 مم ويتقلص إلى 145 مم مع أقصى حمل مسموح، ويصل سعة الحيز الخلفي "الشنطة" عند طي المقاعد إلى 2350 لترًا مكعبًا، فضلًا عن أقطاب تحميل بالسقف بحمولة 80 كجم.

وصممت الشركة الروسية مقصورة سيارتها الجديدة بأسلوب عملي، حيث يمكن تحويلها من سيارة ركاب ذات 5 أو 7 مقاعد إلى شاحنة من مقعدين، كما يمكن إزالة الصف الثالث من المقاعد.
وتمتلك السيارة مجموعة من مواصفات الأمان والسلامة القياسية، أبرزها وسائد هوائية للسائق، ونظام فرامل ABS المانع للانغلاق، ونظام BAS للطوارئ، ونظام EBD لتوزيع طاقة الفرامل إلكترونيًا، بالإضافة إلى نظام التحذير GLONASS ونظام تثبيت مقعد الطفل ISOFIX.


وأكدت الشركة أن التصميم الأساسي للسيارة الذي تم إنشاؤه في الأصل لأوروبا الشرقية، تم تكييفه ليتناسب مع مصر، حيث تم تعزيز نظام التعليق والفرامل، فضلًا عن أن تمتع لارجوس بمعايرة تحكم في المحرك الأصلي تجعل السيارة تتكيف تمامًا مع البنزين في مصر.

وتوفر الشركة لسائق وركاب لارجوس عدد من وسائل الراحة والرفاهية، منها تكييف AC ونظام تدفئة للمقاعد الأمامية "يتوفر بالفئة الأعلى" ونظام توجيه هيدروليكي ونوافذ كهربائية أمامية وزجاج مظلل وقفل مركزي، بالإضافة إلى نظام صوتي مكون من مشغل CD و4 سماعات ستريو.

ووفقًا للمعلن من قبل الوكيل المحلي، تبدأ أسعار لادا لارجوس الجديدة 200 ألف جنيه للفئة فان، و225 ألف جنيه للفئة KS خماسية المقاعد، و235 ألف جنيه للفئة RS سباعية المقاعد.


 


 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة