خروج العشرات من الحجر الصحي
خروج العشرات من الحجر الصحي


خروج العشرات من الحجر الصحي بالغربية ومستشفي ميداني بدلاً من الحجر المنزلي بطنطا

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأحد، 31 مايو 2020 - 09:42 ص

 

شهدت مستشفيات محافظة الغربية خروج العشرات من متعافي فيروس كورونا بعد التأكد من سلبية تحاليلهم من الفيرس المستجد .

ومن جهة أخرى إلتزم سائقو السرفيس والركاب بالمحافظة لليوم الثاني علي التوالي بالقرارات الاحترازية خوفا من انتشار وباء كورونا المستجد حيث أرتدي السائقون والركاب الكمامة تنفيذا لقرار محافظ الغربية فيما شهدت شركة غزل المحلة التزاما تاما من عمالها بارتداء الكمامات تنفيذا لقرار رئيس الوزراء الوزراء خوفا من العدوي وحفاظا علي انفسهم والمخالطين كما قامت مباحث السكة الحديد بتشديد الرقابة علي ركاب القطارات بطنطا قبل صعودهم للقطارات.

كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية،قد اصدر تعليماته لمدراء المواقف، بالتشديد علي التزام السائقين والركاب بارتداء الكمامه، اغتباراً مع مراعاة فتح شبابيك وسائل النقل، وكذلك الالتزام بتقليل عدد الركاب،مؤكدا علي متابعة كل الجهات لتطبيق جميع القرارات الصادرة بهذا الشأن حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وتم تشكيل لجان من إدارة مشروع المواقف والمرور لمتابعة التزام جميع السائقين بارتداء الكمامات والتشديد على عدم ركوب أي مواطن في السيارات إلا بعد التأكد من ارتدائه للكمامة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من ناحية اخري طالب عدد من شباب رجال الأعمال بجمعية رجال الأعمال بطنطا، محافظ الغربية، إنشاء وتجهيز مستشفى ميدانى للعزل بالجهود الذاتية، لتخفيف العبء عن المستشفيات، مؤكدين أن عزل المرضى فى منازلهم سيتسبب فى عدوى باقى الأسرة، لعدم جاهزية المنازل بحمام وغرف مستقلة.

وأكدو أنهم جاهزون فور موافقة المسئولين فى إقامة المستشفى وتجهيزه خلال ٤٨ ساعة، بعد تبرع أحد رجال الأعمال بقطعتي أرض بمساحة فدان و١٢ قيراطًا بعيدة عن التجمعات السكنية، علاوة على اتفاق عدد من رجال الأعمال على تجهيزها فورًا.

وقال أحد مواطني مدينة طنطا، إن اقتراح جمعية رجال الأعمال شىء يدعو للفخر والاعتزاز مشيرًا إلى أن الفكرة لو لم تنل استحسان المسئولين يمكن أن يتم الاستعانة بجميع مستشفيات التكامل بالمراكز والقرى، والتى تبلغ مئات الغرف ويوجد داخلها أطباء وتمريض.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة