التزام بارتداء الكمامه في البنوك والمصالح الحكومية في سيناء 
 التزام بارتداء الكمامه في البنوك والمصالح الحكومية في سيناء 


التزام كامل بارتداء الكمامة في البنوك والمصالح الحكومية بسيناء

صالح العلاقمي

الأحد، 31 مايو 2020 - 02:39 م

 

التزم الموظفين والمواطنين بمحافظة  شمال سيناء ' بارتداء الكمامة مع بداية أول يوم عمل عقب اجازة عيد الفطر تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء للتعايش مع فيروس كورونا المستجد خوفا من توقيع الغرامة المالية عليهم .


وقال اللواء ماجد محمد أحمد رئيس مدينة العريش ' ان المواطن كان أكثر وعيا عند تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وذلك بارتداء الكمامة للوقاية من الإصابة أو انتقال العدوى له عند التعامل داخل المصالح الحكومية .


وأضاف أن مجلس مدينة العريش'  بادر بتركيب بوابة تعقيم    للمرور على البوابة قبل دخول ديوان المجلس .


وقد نفذ  مجموعة من الشباب الواعي بمدينة العريش ،مبادرة ضد فيروس كورونا ' حيث  قاموا بتوزيع كمامات علي المواطنين مجاناً في ظل ما تشهده مدينة العريش من نقص حاد في الكمامات واحتكار بعض التجار لها و ذلك بالمجهودات الذاتية و بحسهم الوطني المدرك لخطورة المرحلة التي يعيشها شعب مصر.

وقال الدكتور طارق شوكه' وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أنه تم تخصيص فريق طبي وقائي وفريق من التضامن الاجتماعى وآخر من الهلال الأحمر للقيام بعمليات التوعية المستمرة لجيران الحالات المصابة بفيروس كورونا  سواء في مدينة العريش أو مدينة بئرالعبد وقراها للحد من انتشار الفيروس .


وقال الدكتور شوكة ' إن إجمالى الحالات المشتبهة فيها من بداية الأزمة بلغت 35 حالة وجاءت نتائج التحاليل السلبية لـ 29 حالة .
بينما جاءت نتائج التحاليل الإيجابية ٦ حالات تم شفاء ٢ منهم ' وتم حجز ٢ آخرين بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية وحجز حالة بمستشفي العريش العام وأخرى بمستشفى بئر العبد .


وأوضح ياسر فاروق مسؤول ملف فيروس كورونا بادارة العريش الصحية ' أن نتائج الفحص الخاصة بحالتي ضاحية السلام والمساعيد أظهرت أنها سلبية ' كما أظهرت نتيجة فحص الحالة الثالثة والخاصة بأحد قاطني بئر العبد سلبية  أيضا وأن الحالات الثلاثة ستغادر بالفعل المستشفى بعد استكمال إجراءات الخروج.


وواصل الفريق الطبي بمنطقة الميدان غرب العريش المكلف بفحص المواطنين القادمين إلى مدينة العريش لكشف حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد حيث  تم فحص ٦١٣ مسافر من القادمين إلى مدينة العريش على مدى يومين ' كما بلغ إجمالي عدد المسافرين الذين تم فحصهم اليوم ٢٦٩٢ مسافر مؤكدًا عدم تسجيل أي حالات اشتباه على مدار اليومين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة