الدكتور  أشرف عبد الباسط  رئيس جامعة المنصورة
الدكتور  أشرف عبد الباسط  رئيس جامعة المنصورة


تصنيع 50 بوابة تعقيم ذاتي الكترونية داخل القرية الأولمبية بجامعة المنصورة

حازم نصر

الأحد، 31 مايو 2020 - 04:44 م

تفقد الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد المرحلة الأولى من تصنيع بوابات التعقيم الذاتي الالكترونية والتي سيتم نشرها على بوابات الكليات والمستشفيات والمراكز الطبية، وتضم تلك المرحلة 50 بوابة تعقيم ذاتي الكترونية .

رافقه خلال الجولة الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أشرف طارق حافظ نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، والدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة، والكابتن هيثم البدويهى مدير القرية الأولمبية .

وأكد رئيس الجامعة أن الانتهاء من المرحلة الأولى لتصنيع بوابات التعقيم يأتي في إطار توجهات الدولة بكافة قطاعاتها بتطبيق خطة التعايش مع فيروس كورونا ودعم كافة الإجراءات الاحترازية لمقاومة عدوى انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19، والتي من بينها عمل تعقيم ذاتي لأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب والأشخاص المترددين على الكليات والمستشفيات والمراكز الطبية .

وأشار «المليجي» إلى أنه تم إعداد لجنة عليا للإشراف على تصنيع البوابات التعقيم الذاتي بمواصفات قياسية لتوفير الحماية للأفراد داخل الجامعة فى إطار خطة الدولة للتعايش مع  الفيروس وتكثيف إجراءات أعمال التطهير والتعقيم داخل مرافق الجامعة المختلفة، للحفاظ على صحة وسلامة المتواجدين بها .

وأضاف د. أشرف حافظ، أن الجامعة بدأت بتصنيع بوابات التعقيم الذاتى الالكترونية بعد تقدم مكتب التايكو بالجامعة للحصول على براءة اختراع للبوابة من أكاديمية البحث العلمى، وتم تصنيع المرحلة الأولى بالقرية الأولمبية بالجامعة  بمكونات بالسوق المصرى، كما ستقوم كلية العلوم بتصنيع المواد المطهرة والتى لا تضر بجسم الإنسان أو البشرة أو الملابس وتكون قادرة على القضاء على مختلف أنواع الفيروسات والبكتيريا .

ونوه الكابتن هيثم البدويهى أن بوابات التعقيم تعتمد فى عملها على رشاشات رذاذ مياه لتعقيم الأفراد ذاتيا وتم تصنيعها بالكامل بأيدي مصرية وبمكونات من السوق المصرى، وتم إجراء تعديلات عليها لتناسب نشاط المكان وعدد المترددين سواء كان كلية أو مستشفى أو وحدة من الوحدات الخاصة بالجامعة وتم إعداد دليل تشغيل للبوابات . 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة