تأجيل الثانوية العامة
تأجيل الثانوية العامة


تأجيل الثانوية العامة ... مطالب طلابية وسط مخاوف أم حجة البليد

منةالله ممدوح

الأحد، 31 مايو 2020 - 05:37 م

 

مخاوف كبيرة يعيشها أولياء أمور وطلاب الثانوية العامة مع قرب الامتحانات وزيادة أعداد حالات المصابين بفيروس كورونا، فيرى البعض أنه لابد أن يتم تأجيل الامتحانات مرة أخرى أو استبدالها بأي حل آخر، وذلك لخوفهم الشديد على أبنائهم بالرغم من إعلان الوزارة عن اتخاذها كافة الإجراءات الوقائية أثناء الامتحانات.

ولكن أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، أنه لا يمكن أن يتم إلغاء أو استبدال امتحانات الثانوية بأبحاث أو أي تقييمات أخرى لأنها سنة فاصله في حياة الطلاب، مؤكدا أن الأمر ليس بيد الوزارة فقط بل تشترك معها وزارة التعليم العالي أيضا لذلك مقترح إلغاءها غير صحيح قانونيا.

ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة حلول للطلاب الذين يخشون دخول امتحانات الثانوية، وهو إتاحة التأجيل لهم ، مع اعتبار من يؤجل الامتحانات للعام القادم هي المرة الأولى له وسوف يحصل على الدرجات كاملة.

كذلك اتخذت وزارة التربية و التعليم عدة إجراءات احترازية لوقاية الطلاب وجميع العاملين بامتحانات الثانوية العامة ، مؤكده أنه في حالة تواجد أي طالب من طلاب الثانوية العامة بأي من مناطق الحجر الصحي سوف يمنع هذا الطالب من دخول امتحانات الدور الأول ، وسوف يؤدي الامتحانات بالدور الثاني بالدرجة الفعلية له .

وأكدت انه لن يسمح للطالب الذي يثبت ارتفاع درجة حرارته من دخول امتحانات الدور الأول للثانوية العامة، وأيضا سوف يؤدي الامتحانات بالدور الثاني بالدرجة الفعلية للامتحان.

أما الطالب الذي يشتبه بإصابته بعد دخول اللجنة سوف يعرض على الطبيب الخاص باللجنة، وإذا ثبت مرضه أو اشتباه في إصابته بالكورونا، سوف ينقل إلى المستشفى بسيارة الإسعاف التي تقف أمام اللجنة، كي يثبت استحقاق الطالب للدرجة الفعلية لامتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة ، لعدم قدرته على إكمال امتحانات الدور الأول بسبب مرضه أو إصابته بالفيروس اللعين .

كما أعلنت الوزارة عن خطة تأمين الطلاب واللجان التي سوف تتخذها لمنع انتشار العدوى.

أولا بالنسبة لتأمين الطلاب سوف يتم دخولهم بآلية الطابور المتباعد، أي بين كل طالب وآخر 2 متر وسوف يبدأ الدخول من الثامنة صباحا على أن يبدأ الامتحان في العاشرة صباحا.

سوف يتم توزيع الكمامات على جميع الطلاب والكشف عن حرارتهم وتعقيمهم الشخصي بالإضافة إلى تعقيم الأدوات الشخصية للطالب، وحذرت وزارة التعليم أي طالب من بالدخول بأجهزة المحمول الخاصة بهم.

أما بالنسبة لتأمين اللجان فقد أقرت وزارة التربية والتعليم أن سوف يتم تعقيم جميع لجان الثانوية العامة قبل وبعد الامتحانات، وسوف يتم تعليق لوحات استرشادية لتدل الطلاب على تحركاتهم داخل اللجان ومنع التكدس والازدحام.

وعلى الملاحظين التأكد من قيام كل طالب بلبس الكمامة بطريقة صحيحة، وكذلك تعقيم يده والتأكد من تعقيم متعلقاته الشخصية، وأوضحت الوزارة أنه في الشك في الحالة الصحية لأي طالب سوف يتم طلب سيارة الإسعاف ونقله إلى المستشفى المختص وإعداد تقرير بذلك ويثبت في محضر باللجنة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة