الدكتور صديق عفيفي الدكتور صديق عفيفي

مستشار سابق بصندوق النقد يُشيد بتوجيه السيسي بتطوير منظومة الانترنت

حسين دسوقي الأحد، 31 مايو 2020 - 05:40 م

أشاد الدكتور صديق عفيفي رئيس جامعة النهضة ومستشار صندوق النقد الدولي السابق بقرار توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار قطاع الاتصالات في تطوير منظومة وبنية الإنترنت خاصة لاستيعاب احتياجات الاستخدام الكثيف خلال الفترة الحالية نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد قائلا: "الرئيس يسعى للحفاظ على صحة المصريين".

وأضاف"صديق" خلال مداخلة هاتفية في فقرة "الآن" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد أن ما تقوم وزارة الاتصالات في احتواء تداعيات جائحة كورونا، لا سيما ما يتعلق بالإجراءات المتخذة لضمان سلامة جموع المواطنين من خلال تحفيز البقاء بالمنزل بزيادة سعة التحميل المجانية للإنترنت شيء إيجابي وبمثابة دعوة للمصريين للبقاء في المنزل وعدم زيادة الإصابة بفيروس كورونا.

وأعرب "رئيس جامعة النهضة السابق" عن سعادته البالغة لجهود وزارة الاتصالات ودعمها للخدمات الصحية بتوفير خطوط لخدمات الاستغاثة والاستشارات الطبية، بالإضافة إلى دعم الطلاب من خلال الإتاحة المجانية للمواقع التعليمية مثل بنك المعرفة، وتوفير سعات مكثفة لإنجاح الامتحانات الرقمية بالتابلت، إلى جانب دعم الموظفين عن طريق الإتاحة المجانية للأدوات والمنصات الرقمية اللازمة للعمل من المنزل. 

وشدد "صديق" على أن انتشار فيروس كورونا سيساهم بشكل كبير في تعجل التحول الرقمي، مشيرا إلى أنه هناك صعوبة في التحول الرقمي بشكل كامل في التعليم بسبب البنية التحتية والحاجة لمزيد من التدريب والتأهيل. 

وجه الرئيس السيسي باستمرار قطاع الاتصالات في تطوير منظومة وبنية الإنترنت خاصة لاستيعاب احتياجات الاستخدام الكثيف خلال الفترة الحالية نتيجة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وهي الاحتياجات التي لم يكن من الممكن تلبيتها لولا رفع كفاءة شبكة الإنترنت على مستوى الجمهورية منذ عام ٢٠١٩ بتكلفة حوالي 30 مليار جنيه.
 



 

 

الاخبار المرتبطة

 


الأكثر قراءة





?????

الرجوع الى أعلى الصفحة