محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر

لماذا وافق البنك المركزي على تعديل مواعيد عمل فروع البنوك ؟

شيماء مصطفى الأحد، 31 مايو 2020 - 08:34 م

وافق البنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، على تعديل مواعيد فروع البنوك العاملة في مصر، لتصبح من 8 صباحا إلى 3 عصرا بالنسبة للموظفين، ومن 8.30 صباحا إلي 2.30 ظهرا بالنسبة للعملاء.

 

تأتي هذه الموافقة بعد التنسيق المباشر بين طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، ومحمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، للتوافق على تغيير مواعيد عمل القطاع المصرفي لتتناسب مع قطاع عريض من العاملين بالبنوك، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها مصر وانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 

وكان عددا من المصرفيين، تقدم بطلبات ومقترحات لمحمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، بشأن تبكير مواعيد العمل الرسمية لهم لمدة ساعة لتصبح في الثامنة صباحا بدلا من التاسعة صباحا، خاصة وأن العديد منهم يعملون لأكثر من الساعات المقررة بشكل خاص في الفروع.

 

وقام محمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، بالاستجابة لمقترحات زملائه بالقطاع المصرفي الخاصة بتعديل مواعيد العمل وقام بالتنسيق مع طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، ووافق محافظ البنك المركزي على مقترح التعديل استجابة لمطالب العاملين بالقطاع.

 

وأكد رئيس اتحاد بنوك مصر، أن القطاع المصرفي من أقوى القطاعات في الدولة، ودوره هام جدا في حماية الاقتصاد، خصوصا في الظروف التي يمر بها الاقتصاد، مؤكدا أن إدارات البنوك توفر كافة سبل الحماية والرعاية للزملاء العاملين بها.

 

وقال محمد الأتربي، إن هذا القرار في ظل الظروف التي تمر بها البلاد في اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادي انتشار فيروس كورونا، وفي ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر حركة المواطنين على كافة الطرق اعتبارا من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة الخامسة صباحا.

 

وقام اتحاد بنوك مصر، بالتنسيق مع البنك المركزي المصري، بشأن تعديل مواعيد فروع البنوك العاملة في مصر، وبناء عليه أصدر اتحاد بنوك مصر برئاسة محمد الاتربي، خطابا لرؤساء البنوك، بتعديل مواعيد فروع البنوك اعتبارا من بعد غد الثلاثاء 2 يونيو 2020.

 

وجاء في نص الخطاب الذي أرسله اتحاد بنوك مصر، لرؤساء مجالس إدارات البنوك، أنه بالتنسيق مع طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، وافق على تعديل مواعيد العمل بالبنوك اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل لتصبح بالنسبة للموظفين من 8 صباحا إلي 3 عصرا، وبالنسبة للعملاء من 8.30 صباحا إلي 2.30 ظهرا.

 

وتضمن الخطاب أنه في ضوء قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحظر حركة المواطنين على كافة الطرق اعتبارا من الـ 8 مساءً وحتى 6 صباحاً، فقد تقرر تعديل هذه المواعيد.

 


 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة