محور الشهيد الرائد باسم فكري محور الشهيد الرائد باسم فكري

صور| بالكمامات.. وزير النقل ومحافظ قنا يتفقدان محور الشهيد باسم فكري

أبو المعارف الحفناوي الإثنين، 01 يونيو 2020 - 10:04 م

تفقد الفريق  المهندس كامل الوزير وزير النقل، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا، والدكتور حازم عمر نائب المحافظ محور الشهيد الرائد باسم فكري الذي يربط بين مدينتي قوص ونقادة وذلك لمتابعة سير العمل بالمشروع.

 

بدأ وزير النقل ومحافظ قنا جولتهما بتفقد كوبري الطريق الصحراوي الشرقي والذي تم الانتهاء من تنفيذه بنسبة 100%، ثم تابعا جولتهما بتفقد الأعمال الإنشائية بكوبري ترعة الكلابية الذي يربط المحور بطريق مصر اسوان الزراعي الشرقي وهو أحد القطاعات الرئيسية بمحور الشهيد الرائد باسم فكري، كما استمعا إلى شرح مفصل عن معدلات تنفيذ هذا القطاع التي بلغت حوالي 84.6%.

 

وتابعا جولتهما بتفقد كوبري أعلى النيل وهو القطاع الرئيسي بالمحور حيث يبلغ طوله حوالي 960 مترا، واستمعا إلى شرح من المهندس المشرف على تنفيذ هذا القطاع عن معدلات التنفيذ ونسب الإنجاز الفعلي والتي بلغت حوالي 85%.

 

وشدد الوزير على المسئولين المتابعة الدقيقة والمستمرة لمختلف الأعمال بكافة قطاعات المحور والعمل على قدم وساق للانتهاء من المشروع في المواعيد المحددة وبالمواصفات والمعايير الفنية العالية.


وأكد المُهندسين القائمين على تنفيذ المشروع  على أن نسبة تنفيذ اجمالي الأعمال بالمحور بلغت حوالي 85%  ، مشيرا إلى ان المحور تبلغ  تكلفته حوالي   1.5مليار جنيه ويبلغ طـوله 19 كم  وعرضه 21 متر  بواقع 2 حارة مرورية بعرض 7.20 متر  ، وأضاف أن  المحور يضم  15 كوبرى بطول 2270 متر و 15 نفقا  بطول 460 مترا منها عدد 6 كباري رئيسية بطول 1600 متر بتقاطع المحور مع كل من (الطريق الصحراوي الشرقي - نهر النيل - ترعة الكلابية بالطريق الزراعي الشرقي - الطريق الزراعي الغربي - السكة الحديد - الطريق الصحراوي الغربي ) لحل التقـاطعـات مع الطـرق الفرعيـة والـترع والمصـارف.

ومن المقرر أن يساهم المحور في ربط الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الصحراوي الغربي عابرا نهر النيل وسيساهم في تسهيل الحركة المرورية.

ومن جانبه أكد اللواء أشرف الداودي على أن محور الشهيد الرائد باسم فكري يمثل طفرة تنموية حقيقية على أرض المحافظة؛ حيث سيساهم في ربط مدن المحافظة ببعضها البعض وزيادة معدلات الأمان من خلال تقليل خطورة المعديات النيلية.

 

كما سيخدم المشروعات الاستثمارية والحركة السياحية والتي توفر بدورها فرص عمل للشباب وتدفع عجلة التنمية بالمحافظة.

 


 

 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة