close
الإياتا الإياتا

الإياتا: هناك حاجة لتنفيذ توجيهات الإيكاو الخاصة بعودة حركة الطيران الدولي 

إنجي خليفة الثلاثاء، 02 يونيو 2020 - 07:03 ص

حث الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) الحكومات على التنفيذ السريع للمبادئ التوجيهية العالمية لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) لاستعادة حركة الطيران.

كان مجلس منظمة الطيران المدني الدولي اليوم، قد وافق على الإرشادات الخاصة بالسفر الجوي  خلال انتشار فيروس كورونا المستجد  (COVID-19)  في إطار موثوق وشامل للتدابير المؤقتة القائمة على المخاطر لعمليات النقل الجوي خلال أزمة COVID-19.

وقال ألكسندر دي جونيك، المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA): "إن التنفيذ العالمي للمعايير العالمية جعل الطيران آمن يعد اتباع نهج مماثل أمرًا بالغ الأهمية في هذه الأزمة حتى نتمكن من استعادة الاتصال الجوي بأمان مع إعادة فتح الحدود والاقتصادات.
وأوضح: بناء على وثيقة توجيه الإقلاع بأفضل الخبرات الحكومية والصناعية و تدعمها شركات الطيران بقوة نحن نعتمد الآن على الحكومات لتنفيذ التوصيات بسرعة، لأن العالم يريد السفر مرة أخرى ويحتاج إلى شركات الطيران للعب دور رئيسي في الانتعاش الاقتصادي".

وقال ألكسندر دي جونيك، المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA): "نقترح Takeoff نهجًا مرحليًا لإعادة تشغيل الطيران ويحدد مجموعة من التدابير القائمة على المخاطر القابلة للتطبيق بشكل عام تماشيا مع التوصيات والتوجيهات من سلطات الصحة العامة، سوف تخفف من خطر انتقال فيروس COVID-19 أثناء عملية السفر".

وتشمل هذه الإجراءات التي قام الاتحاد الدولي للنقل الجوي، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وسوف يصدر خلال أيام:

- التباعد الجسدي إلى أقصى حد ممكن  وتنفيذ "التدابير الملائمة القائمة على المخاطر  وعلى سبيل المثال في كبائن الطائرات .

- ارتداء أغطية الوجه والأقنعة من قبل الركاب وعمال الطيران ؛

- عمليات التطهير المستمر بجميع المناطق التي يمكن أن تتلامس مع البشر وانتقالهم الفحص الصحي، والتي يمكن أن تشمل ما قبل الطيران وبعده.

- اختبارات.. إذا وعندما يتوفر اختبار سريع وموثوق في الوقت الفعلي.

 


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة