إريكا تشوسانو -المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية
إريكا تشوسانو -المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية


الخارجية الأمريكية لـ«بوابة أخبار اليوم»: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي

صابر سعد

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 - 12:19 م

 

شددت إريكا تشوسانو، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، على أن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، مضيفة أن تهديدات النظام الإيراني تهدف إلى إرهاب الدول حتى تقبل بسلوك إيران الاعتيادي العنيف خوفا مما هو أسوأ من ذلك.

 

وتابعت في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: «أمريكا ترفض السير بحسب القواعد التي تحددها إيران، ويتم أيضا إدراج فرد آخر على لائحة القيود المفروضة على التأشيرات، ألا وهو علي فلاحيان الذي ترأس جهاز الاستخبارات الإيراني من العام 1989 حتى العام 1997، وقد شارك فلاحيان في عمليات اغتيال وهجمات عدة حول العالم».

 

وواصلت حديثها قائلة: «لقد قيدت حملة الضغط القصوى التي تقودها الولايات المتحدة، إيران وواجهتها بأساليب غير مسبوقة، فقد حرمنا النظام من مبالغ هائلة من الإيرادات وعطلنا شبكاته المالية والطائفية.. وأعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن قراره إنهاء فترة التنازل عن العقوبات التي تغطي بقية المشاريع النووية الناشئة عن خطة العمل الشاملة المشتركة في إيران، كما أدرج على لائحة العقوبات قائدين لبرنامج التخصيب النووي، ألا وهما ماجد أغائي وأمجد سازغار». 

 

واختتمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، حديثها قائلة: «تستخدم الولايات المتحدة، العقوبات الاقتصادية لإجبار النظام الإيراني على التوقف عن تمويل الإرهاب وإنفاق هذه الموارد المالية داخل البلاد لتطويرها، وسنواصل استراتيجيتنا الناجحة التي تقضي بفرض أقصى قدر ممكن من الضغط الاقتصادي والعزلة الدبلوماسية حتى يتم إثناء النظام الإيراني عن إنتاج سلاح نووي.. نتخذ هذه الإجراءات الآن لأن النظام الإيراني يواصل استخدام برنامجه النووي لابتزاز المجتمع الدولي».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة