جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


وزير الري يكلف أجهزة الوزارة بإنجاز مشروع تأهيل وتبطين الترع

حمدي كامل

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 - 12:33 م

 

عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اجتماعاً مع الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير، والمهندس عبد اللطيف خالد رئيس مصلحة الري، والمهندس سيد سركيس رئيس قطاع المياة الجوفية وذلك لبحث الموقف المائي، وخطه إدارة المياة خلال موسم أقصى الاحتياجات وكذلك المشروعات التي تنفذها الوزارة لمواجهه مخاطر السيول، وذلك بعد انتهاء فترة العزل المنزلي التي دخلها عقب إصابة الدكتور أيمن محتار محافظ الدقهلية بفيروس كورونا فى 19 مايو الماضي، حيث جمعهما لقاء مشترك فى نفس يوم الإعلان عن الإصابة، وهو ما تطلب العزل والالتزام بكافة الاشتراطات الاحترازية طبقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

كلف عبد العاطي؛ بضرورة الإسراع في إنجاز مشروع تأهيل وتبطين الترع طبقاً للتكليفات الرئاسية، والمخطط الزمني الذي تم وضعه في هذا الشأن، مشيرا إلى أنه  من فوائد التأهيل بالتبطين لتلك الترع هي ضمان وصول المياه للنهايات في أسرع وقت لضمان عدالة توزيع المياه وزيادة الإنتاجية الزراعية، وتقليل تكاليف الصيانة.

 وأوضح أن تبطين الترع من المشروعات التي تحتاج إلى عمالة كثيفة، وهو ما يحقق أهداف الدولة في القضاء على البطالة، مضيفا أنّ من فوائد التأهيل بالتبطين لتلك الترع، ضمان وصول المياه لنهايات الترع في أسرع وقت، وضمان عدالة توزيع المياه وزيادة الإنتاجية الزراعية، وتقليل تكاليف الصيانة، وجار الانتهاء من الترتيب والدراسات المطلوبة للبدء في التنفيذ.

وشدد وزير الموارد المائية والري، على ضرورة التزام قيادات الوزارة والعاملين بتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد عبد العاطى على ضرورة تنفيذ القرار الوزاري بعدم السماح بتواجد العاملين سواء بديوان عام الوزارة أو المباني التابعة لها، دون ارتداء الكمامات الواقية، وأيضا الزائرين وعدم التعامل مع أي مواطن لا يرتدي الكمامة.

ووجه عبد العاطى بالتوسع في تقديم الخدمات للمواطنين من خلال وسائل التواصل الإلكتروني المختلفة، للحد من انتقالهم والتعامل المباشر معهم من اجل منع انتشار الفيروس.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة