المصري البورسعيدي
المصري البورسعيدي


خاص| عضو مجلس إدارة النادي المصري: عودة النشاط الرياضي شبه مستحيلة

أحمد بدرة

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 - 01:25 م

أصبحت عودة النشاط الرياضي، هي الشغل الشاغل للشارع الرياضي المصري في ظل عدم وضوح الرؤية للفترة المقبلة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 

ولأن الطرف الأهم في تلك الأزمة هو الأندية، بدأت "بوابة أخبار اليوم"، بحثها عن ما إذا كانت الأندية المصرية على استعداد لعودة النشاط من عدمه.

 

"بوابة أخبار اليوم" تواصلت مع حسن عمار عضو مجلس إدارة النادي المصري، والذي قال : "عودة النشاط الرياضي من عدمه ليس من اختصاص الأندية فالأمر كله متروك للدولة إذا قررت العودة سنعود وإذا قررت إلغاء النشاط فسيسري رأيهم أيضًا".

 

وتابع عمار: "الاتحاد المصري لكرة القدم وضع مقترح لعودة النشاط الرياضي لكن يجب أن نسأل سؤالا، هل هذا المقترح هو ملائم للأندية؟"

 

وأضاف عمار: "اللجنة الخماسية وضعت هذا المقترح دون العودة لنا فلا يوجد تواصل من اللجنة الخماسية مع الأندية بأي حال"

 

وعن ما يحتاجه المصري للتجهيز لعودة الدوري: "ماديًا عودة النشاط الرياضي شبه مستحيلة فلا يوجد نادي في مصر لديه السيولة الكافية للإنفاق على فرقهم سوى الأهلي أو بيراميدز فقط".

 

وأضاف "فمن خلال حساباتنا الأولية أن النادي المصري يحتاج 10 ملايين كتكلفة للمعسكر فقط هذا طبعًا بخلاف مستحقات اللاعبين والأجهزة الفنية والمكافئات".

 

واختتم عمار حديثه قائلًا: "هناك شيء آخر فالدول التي أعادت الدوريات معدل الإصابات فيها تنازلي في الوقت الحالي وهو عكس ما يحدث في مصر فالمستوى تصاعدي وأعتقد أن هذا سيدفع وزارة الصحة لعدم الموافقة على عودة الدوري".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة