اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة


محافظ الجيزة لمديري المستشفيات «لا تغلقو أبوابكم أمام أي مريض»

أحمد رجب

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 - 03:23 م

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لقاء مع مديري المستشفيات العامة والمركزية والصدر على مستوى المحافظة للوقوف على خطه العمل خلال المرحلة المقبلة وكيفية التعامل مع جائحة كورونا . 

وقرر محافظ الجيزة، الغاء اي اجازات للأطقم الطبية والتمريض وكل العاملين بالمنظومة الصحية خلال المرحلة المقبلة، مؤكدا ان العاملين في المنظومة الصحية الآن هم بمثابة الجنود ومن غير المسموح ان يتغيب جندي عن ساحة المعركة خاصة في الظروف التي تمر بها الدولة الآن.  

وأكد المحافظ، على تشكيل لجان بالتنسيق مع عددا من الجهات للمرور اليومى على المستشفيات  للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية  وإنتظام حضور الأطقم الطبية وصرف الأدوية . 

ووجه باستقبال الحالات على مدار 24 ساعة  وعدم رفض دخول أى حالة مرضية قائلا " لا تغلقو ابوابكم امام اي مريض فانتم السند له " والتأكيد على متابعة أسر العزل المنزلى ووصول العلاج لهم  مشيرا الى أن تشكيل اللجان سيتم باشراف القيادات التنفيذية بالمحافظة لمتابعة الاجراءات على أرض الواقع  والمرور على كافة المستشفيات ومستشفيات العزل بنطاق المحافظة و إعداد تقارير يومية للوقوف على الحالة العامة للمستشفيات ومتابعة أوجه القصور والسلبيات للتعامل الفورى معها وحلها فى أسرع وقت ممكن . 

وشدد المحافظ على ضرورة التعامل بحزم وبقوة صارمة مع أى متقاعس  بالمنظومة الصحية  وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله مؤكدا على تقديم كافة أوجه الدعم للأطقم الطبية باعتبارهم خط الدفاع الأول لمواجهة الفيروس . 

ووجه محافظ الجيزة وكيل وزارة الصحة ومديري المستشفيات بالتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية والوقائية للأطقم الطبية لتمكينهم من اداء واجبهم علي اكمل وجه والحفاظ علي سلامتهم مع التشديد علي تخصيص اسره للعزل الصحي بالمستشفيات للأطقم الطبية والتمريض للتعافي في حال اصابتهم بفيروس كورونا.  

وشدد راشد علي تطبيق البروتركول العلاجي الذي اقرتة وزارة الصحه بحزم فيما يخص الحالات البسيطة التي لا تحتاج سوي للعزل المنزلي والعلاج او الحالات المتوسطة والحرجة والتي تستلزم تواجد في المستشفى مع التأكيد علي عدم تفضيل مواطن علي مواطن والتعامل بسواسية دون اي محسوبيات  . 

وأكد علي اهمية تخصيص معاونين بكل مستشفي لاستقبال المريض والتخفيف عنه مع التعامل الجيد مع المريض والاهتمام بالدعم النفسي له لما لذلك من اهمية في زيادة معدل الشفاء . 

ووجه المحافظ مديري المستشفيات انه في حال عدم وجود مكان للمريض داخل المستشفى نطاق اختصاصه يتم التنسيق علي الفور مع المديرية لتوجيه المريض لأقرب مستشفي لاستقباله بها لتوفير الرعاية الصحية له  . 

واكد محافظ الجيزة علي صرف حوافز مادية وكافة البدلات للأطقم الطبية  واطلاق اسماء الشهداء من الاطقم الطبية علي الشوارع والمدارس اسوه بشهداء الوطن من الجيش والشرطة لما يقدموه من تضحيات غالية في سبيل سلامه المواطنين اضافة الي التنسيق مع الاجهزة الامنية لتوفير قوات تأمين داخل المستشفيات للأطقم الطبية لتوفير الجو الملائم لهم للقيام بعملهم علي عاي اكمل وجه. 

واشار إلى انه تفعيل خدمة الخط الساخن  لتلقي استفسارات وشكاوي المواطنين حول كورونا وهو 114 الخاص بغرفة العمليات والازمات بالمحافظة ورقم  35714170 الخاص بمديرية الشئون الصحية بالجيزة وذلك للتسهيل على المواطنين.

ومن جانبه عرض الدكتور محمد منصور وكيل وزارة الصحة بالجيزة الموقف الحالي لمستشفيات العزل وابرز المعوقات التي تواجه الاطقم الطبية وخطة المديرية وغيرها من الاجراءات التي سيتم اتباعها خلال المرحلة المقبلة لافتا ان سيتم تخصيص ممرات داخل المستشفيات لاستقبال وعلاج مرضي كورونا بعيدا عن اماكن استقبال اي حالات مرضية اخري وذلك لتلاشي تفشي العدوي .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة