محمود الخطيب
محمود الخطيب


خاص| «بوابة أخبار اليوم» تكشف ملابسات استغلال شعار النادي الأهلي.. والعقوبات المتوقعة

أحمد بدرة

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 - 06:26 م

بعد أن أصدر النادي الأهلي بيانه الخاص باتخاذ كافة الإجراءات القانونية التي من شأنها الحفاظ على حقوقه الأدبية والتجارية، تواصلت "بوابة أخبار اليوم"، مع مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي لتوضيح ملابسات القرار.

وأكد مصدر مسؤول بالنادي الأهلي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن لقب نادي القرن قد منحه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للنادي الأهلي قبل 20 عامًا، ووجه الكابتن صالح سليم رحمه الله الإدارة القانونية بالنادي -آنذاك- بتسجيل هذا اللقب كحق من حقوق النادي الأهلي.

وتابع المصدر، أن هذا اللقب وتسجيله ضمن العلامة التجارية للنادي الأهلي، يستوجب شروط استوفاها النادي الأهلي جميعًا بالتجديد كل فترة زمنية، مع دفع رسوم لإثبات أحقية النادي الأهلي في هذا الشعار.

ولبيان العقوبات التي وضعها القانون لمحاربة استغلال العلامة التجارية، بأي هيئة أو منشأة، تواصلت "بوابة أخبار اليوم"، مع خبير قانوني يوضح ما نص عليه القانون، والذي أكد أنه وفقا لقانون حماية حقوق الملكية الفكرية، والصادر عام 2002، يعاقب بالحبس والغرامه كل من استغل علامة تجارية وأضر بصاحبها.

وكان النادي الأهلي، قد أصدر منذ قليل، بيانًا تضمن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمواجهة استغلال علامة الأهلي وشعاره والإضرار به ماديا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة