بلال شعيب
بلال شعيب


فيديو| خبير اقتصادي: مصر الدولة الوحيدة التي ستحقق نموًا هذا العام رغم «كورونا»

حسين دسوقي

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 - 07:27 م

قال بلال شعيب، الخبير الاقتصادي، إن حفاظ مصر على اقتصادها وصمودها أمام أزمة فيروس كورونا، والتي قضت على الكثير من الدول اقتصاديا، دليل قاطع على قوة الاقتصاد المصري.

وأضاف "شعيب"، خلال لقائة في برنامج "ساعة صبحية"، المذاع على قناة "مصر الزراعية"، أن الاقتصاد المصري القوي أعطى مصر الأفضلية وعاملاً قويًا ومساعدًا، وركيزة أساسية، تثبت مقومات الدولة على حالة من الصمود في أزمة كورونا المستجد.

وتابع: "المشروعات القومية التي تشيدها الدولة في العاصمة الإدارية الجديدة أو الكثير من الكبائر في مختلف مناطق الدولة، أو من خلال المنشآت والبنية التحتية، إلى جانب التوسع في المصانع والإصلاح الزراعي، والرقعة الزراعية المصرية، كان سببًا رئيسيًا في تعديل معدلات البطالة وتخفيضها بشكل غير مسبوق".

وأشار "شعيب"، إلى أن الإصلاح الاقتصادي أدى إلى وصول الدولة المصرية إلى نمو اقتصادي جيد بنسبة غير مسبوقة والتي وصلت إلى 7.5%، والذي يعد أفضل نتيجة خلال الـ15 سنة الماضية، لافتا إلى أن الحكومة المصري استطاعت محاصرة التضخم وضبط الأسعار في السوق السوداء.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن مصر هي الدولة الوحيدة التي ستحقق نموًا اقتصاديًا خلال هذا العام، رغم أنه ليس معدل النمو الذي تستهدفه مصر، ولكنه إنجاز كبير يحسب للاقتصاد المصري، بأن يكون الوحيد الذي يحقق نموا رغم جائحة كورونا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة