سناء السعيد سناء السعيد

سناء السعيد: المرأة المصرية في عصر السيسي أصبحت لأول مرة مستشارة للرئيس

منى إمام الثلاثاء، 02 يونيو 2020 - 08:29 م

 

قالت رئيس لجنة السياسات بالمجلس القومي للمرأة «سناء السعيد»، إن الست سنوات الأخيرة شهدت تقدما كبيرا في مسيرة المرأة، في ظل وجود الرئيس عبدالفتاح السيسي ودعمه للمرأة.

وأوضحت سناء السعيد في تصريح لـ"بوابة أخبار اليوم" أن المرأة أصبحت لأول مرة مستشارة للرئيس، ومحافظ في الجهاز التنفيذي للدولة، كما أن نسبة المرأة في البرلمان بلغت 15%، وبنص الدستور 25% نسبةً المرأة للمحليات و25% من المجالس النيابي القادمة.

وتابعت سناء السعيد، أنه بالنسبة للحكومة المصرية تزيد النسبة عن 25% في الحقائب الوزارية الحالية، كما أن المرأة تقلدت النسب الأكبر في القضاء وكل مؤسسات الدولة، ويوجد تمثيل للمرأة في كل المواقع.

وأشارت إلى أن كل هذه الإنجازات جعلت السيدة المصرية تعيش في عصرها الذهبي، كما أن في خطابات الرئيس السيسي تثني على دور المرأة ومشاركتها في التنمية، مضيفة أن المرأة المصرية أصبحت منافس في الحياة العامة في ظل وجود الرئيس السيسي.

وأوضحت أن المرأة المصرية لعبت الدور الأكبر في ثورة 30 يونيو، تواجدت في الميدان ثائرة على الفاشية الدينية، حتى أتى الرئيس السيسي الذي يؤمن بالمرأة ويقدرها، موجهة تحية تقدير واعتزاز للرئيس السيسي في عيد الثورة.

وأشارت إلى أن المرأة هي نصف المجتمع، لذا فإنها تطمع في أن تمثل في كل المجالات، مؤكدة أنه في ظل وجود الرئيس السيسي ستحصل المرأة على أكثر مما وصلت إليه.


 

 

الاخبار المرتبطة


طريقة عمل «كرات البطاطس الملونة» طريقة عمل «كرات البطاطس الملونة» الجمعة، 10 يوليه 2020 04:31 م

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة