الشركة العامة لصناعة الورق راكتا
الشركة العامة لصناعة الورق راكتا


«راكتا» تقرر تعليق النشاط الإنتاجي اعتبارًا من 25 سبتمبر الماضي

نرمين سليمان

الأربعاء، 03 يونيو 2020 - 11:28 ص

قالت الشركة العامة لصناعة الورق "راكتا"، إن الجمعية العامة العادية للشركة قررت تعليق النشاط الإنتاجي للشركة، اعتباراً من 25 سبتمبر الماضي، وما يترتب على ذلك من إجراءات.

وأضافت الشركة، في بيان إفصاح لبورصة مصر، أن التعليق سوف يستمر لحين إعادة تأهيل مصانع الشركة في ضوء المذكرة المعروضة على الجمعية العامة.

وأوضحت "راكتا"، أن الجمعية العمومية قررت تأجيل اعتماد الموازنة التقديرية للشركة عن العام المالي 2020/2021، وذلك لحين إعادة دراسة التكاليف والمصروفات الأخرى غير المرتبطة بالنشاط والمتعلقة بالقرار الأول.

وأشارت "راكتا'، في بيان البورصة، إلى أنها فوضت رئيس الجمعية العامة في اعتماد الموازنة التخطيطية للشركة بعد العرض على الجهاز المركزي للمحاسبات، وذلك في خلال أسبوعين من تاريخه والعرض على العمومية القادمة للشركة للاعتماد.

وأضافت "راكتا"، أن الجمعية العمومية قررت تأجيل اعتماد الموازنة الاستثمارية عن العام المالي 2020/2021، وذلك لحين الانتهاء من دراسة مشروعات التطوير وإعادة التأهيل لمصانع الشركة وإجراء دراسة الجدوى الفنية لخطوط الإنتاج، وبما يؤدي إلى معالجة الخلل في الهيكل التمويلي والتسويقي والإنتاجي للشركة.

ويشار إلى أن القوائم المالية لشركة راكتا أظهرت ارتفاع خسائرها بنسبة 3.7% لتصل إلى 95.15 مليون جنيه، منذ بداية يوليو حتى نهاية أبريل الماضي، مقابل 91.7 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي، وحققت خسائر بلغت 10.83 مليون حنيه خلال شهر أبريل الماضي.

وحققت "راكتا" في الـ9 أشهر المنتهية في مارس الماضي صافي خسائر بلغ 84.3 مليون جنيه، مقابل 80.73 مليون جنيه خسائر، خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات "راكتا"، خلال الـ9 أشهر لتصل إلى 21.57 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 104.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة