close
صورة تعبيرية صورة تعبيرية

توريد 172 ألفا و 367 طنا من محصول القمح إلى مواقع التخزين بكفر الشيخ

أ ش أ الأربعاء، 03 يونيو 2020 - 12:06 م

قال محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين ، إن مواقع التخزين بالمحافظة تسلمت حتى اليوم الأربعاء 172 ألفا و 367 طنا من محصول القمح ،وذلك منذ بدء عمليات التوريد وحتى اليوم ، وسط إجراءات احترازية مشددة اتخذتها المحافظة لمواجهة " كورونا".

وأكد المحافظ  فى تصريح اليوم  انتظام عملية توريد القمح للصوامع والشون بدائرة المحافظة، مشيرا إلى أن هناك 22 منفذا تابعا للجهات المسوقة التابعة لكل من الشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعى المصرى وقطاع مطاحن كفر الشيخ.

وأوضح أن المساحة من الأراضي المنزرعة بالقمح في المحافظة بلغت 246 ألفا و 742 فدانا، بزيادة 21 ألفا و 439 فدانا عن العام الماضي، لافتا إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية أثناء عملية التوريد والاستلام للوقاية من فيروس "كورونا " المستجد ، والحد من انتشاره، وتوريد الأقماح بدرجات النظافة المعلن عنها.

ونوه المحافظ إلى انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل وزير التموين والتجارة الداخلية، مضيفاً أن الوزارة حددت موسم توريد القمح المحلي من 15 أبريل ولمدة ثلاثة أشهر حتى 15 يوليو المقبل ، على أن تكون مواعيد عمل لجان استلام الأقماح من الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساءً.


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة