وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح
وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح


وزيرا خارجية الكويت وأيرلند يبحثان آخر تطورات ترشح "دبلن" لعضوية مجلس الأمن

أ ش أ

الأربعاء، 03 يونيو 2020 - 01:26 م

بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، مع وزير خارجية أيرلندا سيمون كوفيني، هاتفيا، آخر التطورات المتعلقة بترشح أيرلندا لعضوية غير دائمة في مجلس الأمن لعامي 2021-2022.

وذكرت وزارة الخارجية الكويتية في بيان صحفي، تلقى مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط في الكويت نسخة منه، اليوم الأربعاء أنه تم خلال الاتصال الهاتفي الذي تلقاه وزير الخارجية الكويتي من نظره الأيرلندي، بحث آخر تطورات تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حول العالم، وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين؛ للتصدي لتداعياتها، وشددا على أهمية تضافر الجهود الدولية لمواجهة تبعات هذه الجائحة والحد من انتشارها، وضرورة دعم أعمال المنظمات الدولية المتخصصة في هذا المجال.

ومن جانبه، جدد الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح الشكر والثناء على كافة التسهيلات التي قدمتها السلطات الأيرلندية، بشأن إعادة المواطنين الكويتيين العالقين في أيرلندا، وتيسير عمليات إعادتهم إلى أرض الوطن.

كما جدد تضامن الكويت مع الإجراءات التي تتخذها أيرلندا في مواجهة تداعيات فيروس (كورونا المستجد)، متمنيا لأيرلندا وشعبها السلامة وتجاوز هذه الأزمة.

وبدوره .. أشاد وزير خارجية أيرلندا، بالاجراءات التي تتخذها الكويت تجاه التصدي لهذا الوباء، متمنيا للجميع السلامة منه ومن تداعياته.

كما تناول الاتصال أوجه العلاقات الثنائية الوثيقة والوطيدة التي تربط البلدين، وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما، اضافة إلى مناقشة مستجدات الأوضاع السياسية على الساحتين الإقليمية والدولية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة