صورة ارشيفية صورة ارشيفية

تعرف على أبرز أخبار «فاتتك وأنت نايم».. الخميس 4 يونيه

رضا خليل الخميس، 04 يونيو 2020 - 07:15 ص

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم الأحداث التي شهدتها الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس يونيه 2020، والتي كان أبرزها:"

1 ــ الفرحة تعم المصريين في الخارج لإلغاء الحجر ويطالبون بتشغيل مصر للطيران 

ــ عمت الفرحة جموع المصريين في الخارج وبخاصة في السعودية بعد قرار اللجنة العليا لأزمة كورونا بمجلس الوزراء بإلغاء الحجر الصحي الفندقي والمدن الجامعية والاكتفاء بالحجر المنزلي، معربين عن شكرهم وتقديرهم للرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية برئاسة د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على استجابتهم لمطالب المصريين في الخارج بإلغاء الحجر الفندقي، ورعايتهم لاأبناء مصر في الخارج.

2 ــ البرلمان التونسي يرفض لائحة الحزب الدستوري بشأن التدخل في ليبيا

ــ أسقط البرلمان التونسي، مساء الأربعاء، لائحة تقدم بها "الحزب الدستوري الحر" من أجل إلزام مجلس نواب الشعب برفض التدخل العسكري في ليبيا والتزام تونس بمبدأ الحياد.

3 ــ لجمالك| وصفة لترطيب الشعر الخشن والحصول على كيراتين طبيعي

ــ شعرك تاج رأسك وجزء لا يتجزء عن جمال الشكل والمظهر حيث أنه كلما كان لامعا وصحيا كلما كان أكثر جاذبية اذا يحتاج إلي اهتمام وعناية فائقة، لذا قدمت خبيرة التجميل إيمان بشير وصفة فعالة في ترطيب الشعر الخشن والحصول الكيراتين الطبيعي للشعر المجعد ونتيجة من أول استعمال.

4 ــ الرئيس السابق جيمي كارتر يصدر بيانا حول وفاة جورج فلويد

ــ أصدر الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر بيانا حول وفاة جورج فلويد، والتي أعقبتها خروج المظاهرات في أرجاء متفرقة بالولايات المتحدة الأمريكية جاء نصه: "تألمنا أنا وروزالين من الظلم العنصري المأساوي وما يترتب على ذلك من رد فعل عنيف عبر أمتنا في الأسابيع الأخيرة. قلوبنا مع عائلات الضحايا وجميع الذين يشعرون باليأس في وجه التمييز العنصري المتفشي والقسوة الصريحة. يجب علينا جميعاً أن نسلط الضوء على عدم أخلاق التمييز العنصري. لكن العنف، سواء كان عفويًا أو تحرضًا واعيًا، ليس حلاً".

5 ــ تعرف على أرقام الإبلاغ عن حالات «كورونا» بمترو الأنفاق

ــ تواصل شركة مترو الأنفاق التعقيم اليومي للقطارات للقضاء على أي فرصة انتشار فيروس كورونا بين الركاب.

6 ــ روساتوم الروسية تكثف إجراءات الوقاية للحد من انتشار "كورونا" بمشروع الضبعة

ــ أعلنت شركة أتوم ستروى اكسبورت القسم الهندسى لشركة روساتوم الروسية فى القاهرة والمقاول العام لبناء محطة الضبعة النووية أنها تعمل على تعزيز التدابير الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا (COVID-19) وتتبع المكاتب المخصصة للاستجابة لفيروس كورونا التى تم تشكيلها فى شهر مارس وفق توصيات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والهيئات الحكومية فى جمهورية مصر العربية. بالإضافة إلى ذلك، تحرص المكاتب المختصة على العمل على مدار الساعة لضمان سرعة الاستجابة للتغيرات الناتجة عن الوضع الوبائى الحالى الخاص بأعمال شركة أتوم ستروى اكسبورت بما فى ذلك موقع بناء محطة الضبعة النووية.

7 ــ تطورات جديدة في أزمة نادي القرن

ــ كشف خالد الغندور مقدم برنامج الزمالك اليوم عبر فضائية الزمالك أن ما قاله فيكن جيزميجيان المسئول السابق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" مختلف تمامًا عما تحدث به في الكواليس مبينا أن ما قاله دكتور فيكن على الهواء كان احترامًا للعشرة والعلاقة الطويلة مع الأستاذ مصطفى مراد فهمي وبعض الأشخاص داخل الاتحاد الإفريقي.

8 ــ نشأت الديهي: ما يحدث بالبرلمان التونسي حرب حقيقية ضد الإرهاب

ــ قال الإعلامي نشأت الديهي، إن ما يحدث ببرلمان تونس اليوم هو نفس ما حدث في عام 2012 بالبرلمان المصري، معقبًا للتونسيين: "اتعلموا الدرس من مصر".

9 ــ بالفيديو| وائل الإبراشى يوجه التحية لأهالى الصعيد..ويؤكد: دائماً فى المقدمة بكل الأزمات والمحن

ــ عرض الإعلامى وائل الإبراشى، مجموعة من الصور للمواطنين بمحافظتى "الأقصر وقنا"، تظهر ارتدائهم للكمامات وتظهر مدى التزامهم بالإجراءات الطبية والاحترازية التى أعلنت عنها الدولة المصرية فى مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

10 ــ خبير: الآن أنسب وقت لإنشاء مشروع مربح فى مجال التسويق الإلكتروني

ــ قال الدكتور بلال شعيب، الخبير الاقتصادي، إن الدولة المصرية اتخذت عدة إجراءات للحفاظ على السياحة بعد التوقف الكامل بسبب جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تمثلت فى دفع الأجور للعاملين وعدم الاستغناء عنهم بهدف الحفاظ على القوى البشرية لقطاع السياحة مع تأجيل كافة  الاستحقاقات الخاصة للدولة من 3 إلى 6 أشهر. 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة