مستشفى العجمي النموذجي
مستشفى العجمي النموذجي


تعافي وخروج 29 حالة كورونا من عزل العجمي بينهم مسنة 88 سنة

أمانى عبدالله

الخميس، 04 يونيو 2020 - 10:51 ص

أعلن مستشفى العجمي النموذجي بالإسكندرية، خروج 29 حالة جديدة بعد تعافيهم من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ليرتفع إجمالي عدد المتماثلين للشفاء إلى 195 شخصًا.

وقالت مدير مستشفى العجمي د.ميرفت السيد، إن الحالات المتماثلة للشفاء ضمت 18 حالة من المسنين، لافتة إلى أن أعمارهم تراوحت ما بين 60 إلى 88 عام، بالإضافة إلى 11 حالة أخرى.

وأضافت أن الحالات خضعت لرعاية مكثفة بلغ متوسطها قرابة الشهر وقد استجابت جميع الحالات للبروتوكول العلاجي، وجرى عمل الفحوصات اللازمة لهم وفقا للإجراءات المتبعة بوزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وأشارت إلى أن إجراءات خروج الحالات تم بعد سحب أكثر من مسحة لكل منهم والتي جاءت جميعها سلبية لفيروس كورونا، موضحة أن الحالات يتم نقلها بسيارات مخصصة إلى أماكن إقامتهم بالمحافظات المختلفة، كما تم تحويل 14 حالة إلى العزل المنزلي، وفقا لبروتوكول وزارة الصحة الأخير مع المتابعة الطبية بفريق طبي متخصص من المستشفى لمكان عزله المنزلي.

وقالت د.ميرفت السيد إن إجمالي الحالات التي تم نقلها للمدينة الشبابية بأبي قير 454 حالة ممن تحسنت حالتهم الصحية من مستشفى العجمي إلى المدينة الشبابية بأبي قير لإخلاء أماكن جديدة للحالات الطارئة التي تستدعى حالتها الصحية توفير أجهزة تنفس صناعي ورعاية طبية عاجلة، وهذه  الحالات التي تم نقلها حالتها الصحية مستقرة وفى انتظار نتيجة العينة الثانية حيث جاءت نتيجة العينة الأولى سلبية وقاربت على التعافي التام ولا تتطلب حالتهم سوى أيام قليلة لاستكمال الشفاء.

وفي سياق متصل ارتفع عدد المتعافين من فيروس كورونا بمستشفى العزل المقام بالمدينة الشبابية بأبي قير، إلى 391 شخصًا بعد خروج 20 حالة جديدة وتماثلها للشفاء.

وإن إجراءات خروج الحالات  الجديدة تمت بعد ظهور نتائج الفحوصات المعملية التي جاءت سلبية للفيروس، وذلك وفقًا للبروتوكولات الطبية المتبعة من وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية. حيث أن مقر المدينة الشبابية بأبي قير مجهز لاستقبال الحالات المستقرة صحيا وكذلك الذين تغيرت نتائج تحاليلهم إلى سلبية لحين التأكد من تماثلهم الكامل للشفاء، وذلك لتخفيف الضغط على مختلف مستشفيات العزل الرئيسية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة