حالات كورونا التي تماثلت للشفاء
حالات كورونا التي تماثلت للشفاء


تعافي 147 مصابا بفيروس كورونا في محافظة الشرقية 

سناء عنان

الخميس، 04 يونيو 2020 - 12:58 م

أعلن وكيل وزارة الصحة بالشرقية د.هشام مسعود، خروج 11 حالة  مصابة بفيروس كورونا من مستشفيات العزل بعد تعافيهم وتماثلهم للشفاء التام.

وأوضح د.هشام مسعود، أن الحالان التي خرجت بينهم حالة من مستشفى العزل بمبنى الهلال الأحمر بالزقازيق و7 حالات  بمستشفى العزل بفاقوس وحالتين من مستشفي الصدر بالزقازيق وحالتين بمستشفي حميات فاقوس،  وبذلك يصل عدد حالات التعافي إلى 147 حالة حتى الآن. 

وقال د.هشام مسعود إن تلك الحالات خضعت لبروتوكولات العلاج المقررة من قبل وزارة الصحة وانه تم إجراء المسحة الثالثة لهم فتحولت نتائج فحوصاتهم المعملية من ايجابية الي سلبية، وانه تم التأكيد عليهم بضرورة إتباع كافة الإجراءات الوقائية بمنازلهم  مع تكليف فرق من الطب الوقائي لمتابعتهم .

وقال الدكتور هشام مسعود انه تم تشكيل فرق عمل من الطب الوقائي والرعاية الأساسية والرائدات الريفيات بالوحدات الصحية وتوزيع حقائب للمستلزمات الوقائية والادوية  للمخالطين للحالات المصابة بالكورونا والمصابين بحالات خفيفة ويخضعون بالعزل المنزلي وفق بروتوكول العلاجي الذي تم تحديدة من وزارة الصحة، كما تم تخصيص مبني الطوارئ والمبني الرئيسي بمستشفيات بلبيس وههيا واولاد صقر لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا مع نقل الخدمات الطبية الاخري بتلك المباني الي اماكن اخري لمنع انتشار العدوى بين المترددين عليهم .

وأوضح وكيل الوزارة ان مؤسسات المجتمع المدني تقوم بدعم منظومة الصحة بالمحافظة بالاجهزة الطبية والمستلزمات الوقائية لتطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية ودعم الجيش الابيض وتوفير الحماية لهم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة