المواطنة المصرية
المواطنة المصرية


صور| سفارة مصر بسريلانكا تنقذ مواطنة مصرية مقيمة بالمالديف

هايدى الدسوقي

الخميس، 04 يونيو 2020 - 05:51 م

تواصلت سفارة مصر بسريلانكا، مع مواطنة مصرية مقيمة بدولة المالديف تدعي آية مريضة بالجلوكوما "المياه الزرقاء"، وتستخدم قطرة للعلاج، وإذا توقفت عنها من الممكن أن تفقد بصرها، وهي غير متوفرة في دولة المالديف.

وأشارت المواطنة إلى أنه لاستيراد هذه القطرة ‏من الخارج يجب أن تحصل على موافقة من وزارة الصحة المالديفية، وبعد محاولات عديدة باءت بالفشل تواصلت مع أحد موظفي السفارة وهو محمد عبدالعزيز على تطبيق "واتساب"، وطلب منها إرسال طلبها رسميًا عبر البريد الإلكتروني للسفارة. 

وتابعت في رسالة لها عبر موقع "فيسبوك": "ردت السفارة بعدها بنصف ساعة مع إلحاق الطلب وإرساله للمعنيين بوزارة الخارجية المالديفية، وفي اليوم التالي تواصل معي ليبلغني باستخراج الموافقة وأنها بإمكانها استيراد الكمية التي تحتاجها، كما أرسلت السفارة 4 علب من الدواء عن طريق الصليب الأحمر، بعد أن دفع السفير حسين السحرتي والقنصل كريم أبو العنين تكلفة الدواء والشحن، ووصلت بعد 5 أيام بالضبط.
 


حيث قام  الصليب الاحمر بسريلانكا، بالتواصل مع آية عبر التليفون  للاطمئنان علي وصول الدواء وعندما أبلغتهم انه لم يصلها ، ابلغوها انه متواجد في المالديف و بعدها ب ١٠ دقائق قام احد بالتواصل معها لاستلام الدواء لتجد ٤ علب من القطرة وبرقية من السفير حسين السحرتي  ، و بعدها تلقت مكالمة من وزارة الخارجية للاطمئنان انها  قامت باستلام الدواء بالفعل.

كما قام السفير حسين السحرتى  بالاتصال  بالمواطنة المصرية آية والاطمئنان عليها وعلي وصول الدواء إليها ، و طلب منها التواصل مع السفارة فور احتياجها لأي مساعدة أو مواجهة أي عواقب .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة