محافظ المنوفية
محافظ المنوفية


محافظ المنوفية: توفير المستلزمات الطبية اللازمة لمستشفيات العزل

سهام فودة

الخميس، 04 يونيو 2020 - 08:19 م

استعرض اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، تقارير لجان المرور على مستشفيات العزل خلال الاجتماع الذي عقده بالديوان العام، بحضور نائب المحافظ ووكيل وزارة الشئون الصحية، حيث تم استعراض موقف مستشفيات العزل بنطاق المحافظة ونسبة الإشغال وكذلك توافر الأدوية وكافة المستلزمات الطبية.

واستعرض الاجتماع بعض النقاط السلبية التي رصدتها لجان المرور التي تم تشكيلها لمتابعة الإجراءات على أرض الواقع والمرور على المستشفيات ومستشفيات العزل بنطاق المحافظة، ومن أبرزها نقص بعض المستلزمات الطبية وبعض أدوية مرضى القلب.

ووجه المحافظ بالتواصل الفوري مع وزارة الصحة لتوفير تلك النواقص، مشددًا على ضرورة تفعيل لجان الكشف وتشخيص الحالة منزليًا وتحديد إمكانية إعطاء المريض علاج بالمنزل أو تحويله لأحد المستشفيات، وتفعيل لجان لفحص التبرعات لتأكد من صلاحيتها.

كما أكد محافظ المنوفية ضرورة المتابعة المستمرة على مدار 24 ساعة لموقف المستشفيات والتوجيه بحل مشاكل للمرضي مع التأكيد على الالتزام بتعليمات وزارة الصحة والبروتوكولات المعتمدة منها.

ونوه بأن المحافظة قد خصصت وأعدت خطوط طوارئ وتم تفعيلها على مدار الساعة لتلقي شكاوي وإستفسارات المواطنين والرد عليها من خلال غرفة العمليات المركزية بالمحافظة والتي تضم عناصر من مديرية الصحة.

وشدد على ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والتعليمات الصحية من أجل الخروج من هذه الأزمة، متمنياً السلامة لجموع الشعب المصري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة