close
راشد الغنوشي راشد الغنوشي

الغنوشي يحذر من انتقال الحرب الدائرة في ليبيا إلى تونس

ناريمان فوزي الخميس، 04 يونيو 2020 - 08:27 م

قال رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، اليوم الخميس 4 يونيو، في ختام الجلسة العامة الحوارية حول الدبلوماسية البرلمانية، إنه قبل من تلقاء نفسه إجراء هذا الحوار ولم يصوت ضد عقده خلال اجتماع سابق لمكتب البرلمان، مشددًا على أهمية الحوار لإنهاء الخلافات.

وكما أشارت وكالة تونس إفريقيا للأنباء، قال الغنوشي في هذا الصدد "لا يمكن ولا يجب أن تتناقض الدبلوماسية البرلمانية مع الدبلوماسية الرسمية التي يضع معالمها رئيس الدولة بالاستشارة مع رئيس الحكومة وهي تتنزل عبر مؤسسات الدولة ومنها البرلمان".

كما حذر الغنوشي من انتقال الحرب الدائرة في ليبيا إلى تونس مُذكّرا بالموقف الرسمي التونسي الداعي إلى تقريب وجهات النظر بين الأشقاء الليبيين وبالتجربة التونسية الثرية حول التوافق ونبذ الإقصاء.

وكان مجلس نواب الشعب قد عقد أمس الأربعاء جلسة عامة خصص جزءها الأول للنظر في مشروع لائحة تقدّم بها الحزب الدستوري الحر حول ليبيا أما المحور الثاني من الجلسة فخصص للحوار حول الدبلوماسية البرلمانية. وبطلب من النواب تم التمديد في فترة النقاش العام حول محوري تلك الجلسة العامة التي انطلقت في حدود منتصف نهار يوم أمس.

يذكر ان الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب، رفضت مساء أمس الأربعاء، مشروع اللائحة التي تقدمت بها كتلة الدستوري الحر والتي تتعلق ب"إعلان رفض البرلمان للتدخل الخارجي في ليبيا ومناهضته لتشكيل قاعدة لوجستية داخل التراب التونسي قصد تسهيل تنفيذ هذا التدخل"، إذ لم يحصل المشروع على الأغلبية المطلقة وهي 109 أصوات.

وقد صوت لفائدة مشروع اللائحة 94 نائبًا، فيما اعترض عليه 68 نائبًا واحتفظ 7 نواب بأصواتهم.


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة