صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


فيديو| محافظ شمال سيناء: توفير تقاوي القمح بنصف الثمن لمساعدة الأهالي على الزراعة

رأفت ماهر- رضا خليل

الخميس، 04 يونيو 2020 - 11:10 م

 

كشف اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن القمح والشعير من أهم الزراعات التى تمت فى مناطق وسط سيناء وتعطي معدلات إنتاج جيدة، وخاصة قرية المنيطح من 5 إلى 4 أردب، طبقًا للمعدلات الطبيعية، وهى من أفضل أنواع الزراعات فى مصر لأنها تُروى بمياه الأمطار والسيول وبدون أسمدة.

وأضاف محافظ شمال سيناء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مصر فى القلب"، الذي يقدمه الإعلامي علاء أبو بكر، والمذاع على قناة "المحور"، مساء اليوم الخميس، أنه تم حصاد 11 ألف فدان قمح وشعير من قرية المنبطح بوسط سيناء، مشيرًا إلى أن إجمالى مساحات القمح والشعير على مستوى محافظة شمال سيناء هذا العام وصل إلى 11145 فدان، بينها 4428 فدان قمح، 6717 فدان شعير.

وتابع: "المساحات موزعة بمختلف مناطق محافظة شمال سيناء وهى فى مركز العريش 201 فدان، والشيخ زويد 118 فدان، وبئر العبد 24 فدان، ورمانة 49 فدان، والحسنة 8603 فدان".

وأوضح محافظ شمال سيناء أنه تم توفير تقاوى القمح بنصف الثمن لمساعدة الأهالي على الزراعة، لافتًا إلى أن الإنتاج يُستهلك محلًيا ولا يتم توريدها لوزارة التموين.

وأشار إلى أن محافظة شمال سيناء تعتبر من أقل محافظات الجمهورية إصابة بفيروس كورونا، موضحًا أن إجمالي الحالات المصابة بكورونا 40 حالة فقط ونتج عنهم 34 حالة سلبية و6 حالات مؤكدة منهم حالتين خرجوا بعد شفائهما؛ والباقي على وشك الخروج والشفاء، لافتًا إلى أن المواطنين يتبعون جميع إرشادات وزارة الصحة لعدم تفشي كورونا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة